البحرين تدخل الصمت الانتخابي قبل يوم من الاقتراع

البحرين تدخل الصمت الانتخابي قبل يوم من الاقتراع

المصدر: الأناضول

أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات في البحرين، أن المملكة دخلت، اليوم الجمعة، صمتًا انتخابيًا، قبيل يوم من انطلاق الانتخابات البلدية والنيابية.

وابتداء من اليوم، تتوقف جميع أعمال الدعاية الانتخابية في جميع أنحاء البحرين، وذلك قبل 24 ساعة من الموعد المحدد للاقتراع في ضوء قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وقالت اللجنة في بيان، إن وقف الدعاية الانتخابية يشمل كافة أشكال الدعاية ومنها، وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل الهاتفية، وفتح المقار الانتخابية، وكذلك تجنب الوقوف في أي منطقة للقيام بالدعاية الانتخابية أو مخاطبة الناخبين سواء بالقرب من لجان الاقتراع والفرز أو في أي مكان آخر.

والثلاثاء الماضي، أجريت عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية والبلدية بالخارج، وقالت الخارجية البحرينية، آنذاك، إنها شهدت إقبالًا كبيرًا، فيما أعلنت النيابة العامة بالبحرين، الأربعاء، إحالة 5 أشخاص إلى المحاكمة، بتهم بينها التأثير على سلامة الانتخابات، والدعوة لمقاطعتها.

ومن المقرر إجراء الانتخابات داخل البحرين، غدًا السبت، ويحق لأكثر من 365 ألف بحريني التصويت في الانتخابات النيابية، ولنحو 286 ألفًا في الانتخابات البلدية.

ويتنافس 290 مرشحًا على 40 مقعدًا نيابيًا، فيما يتنافس 137 مرشحًا على 30 مقعدًا بلديًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com