رابع وفاة غامضة في قطر هذه السنة بين عمال منشآت كأس العالم

رابع وفاة غامضة في قطر هذه السنة بين عمال منشآت كأس العالم

المصدر: إرم نيوز

قالت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من انقضاء 4 أشهر على وفاة الوافد النيبالي، تيغ ناريان ثارو، الذي كان يعمل في إستاد الوكرة الذي تبنيه قطر لاستضافة  كأس العالم 2022 لكرة القدم، إلا أن السلطات المحلية في الدوحة لم تصدر تقريرًا  حول الوفاة، كما لم يتسلم أهله التعويضات المفترضة عن وفاته أثناء العمل.

وأضافت الصحيفة في تقرير مصور نشرته اليوم، أن وفاة ثارو في أغسطس/ آب الماضي، هي الرابعة من نوعها خلال العام الحالي، إذ كانت 3 حالات سابقة في إستاد خليفة ما بين مايو/أيار ويونيو /حزيران، علمًا أن أسر هؤلاء العمال الوافدين مازالت تنتظر التعويضات القانونية المنصوص عليها في عقود العمل لدى شركات المقاولات، وهي تعويضات قالت وزارة الخارجية النيبالية إنها تستغرق أحيانًا عامًا كاملًا .

وأوضحت الصحيفة تفاصيل حادثة وفاة ثارو التي جاءت في ظروف عمل تتضمن صعوده ليلًا على سقالة بارتفاع 35 مترًا، تبين أنها لم تكن آمنة، مشيرة الى أن التقارير الرسمية تتضمن أسماء 5 وفيات للعمال الآسيويين في منشآت المونديال، خلال عام 2017.

وكانت منظمات دولية من التي تتابع الظروف القاسية التي يتم فيها العمل بمنشآت كأس العالم  في قطر، قد أشارت الى أن عدد الوفيات وصل إلى 1200 شخص، وهو رقم اعترضت عليه قطر.

وقالت الغارديان إن ”مؤسسة دي أل ايه“ للقانون الدولي، كانت قد طلبت أن يتم تشكيل لجنة تحقيق محايدة، تنظر في أسباب هذا العدد الضخم من الوفيات بين الوافدين العاملين في قطر، إلا أنها لم تتسلم أي جواب من الحكومة القطرية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com