الأردن يطلق اسم محمد بن زايد على لواء التدخل السريع (صور)

الأردن يطلق اسم محمد بن زايد على لواء التدخل السريع (صور)

المصدر: فريق التحرير

أطلق الأردن، اليوم الثلاثاء، اسم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، على لواء التدخل السريع، أهم ألوية القوات المسلحة الأردنية، كما وشحه العاهل الأردني بوسام قلادة الحسين بن علي.

وأقيمت مراسم خاصة لمنح الشيخ محمد بن زايد قلادة الحسين بن علي؛ أرفع وسام في المملكة الأردنية يهدى للملوك ورؤساء الدول والحكومات.

وسلّم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الشيخ محمد بن زايد علم اللواء بالشارة والاسم الجديدين إلى حملة الأعلام من مرتبات اللواء، ضمن مراسم عسكرية بدأت بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والسلام الملكي الأردني.

واشتملت مراسم الحفل خروج العلم القديم للواء من أمام المنصة وتبعه دخول العلم الجديد إلى طابور اصطُفَ أمام المنصة الملكية، يضم قوة مدربة تدريبًا احترافيًا ذات جاهزية عالية قادرة على الانفتاح والانتشار السريع، فيما عزفت فرقة سلام العلم ومقطوعات وطنية أثناء دخول الأعلام وخروجها.

وأدت مرتبات من اللواء قسم العلم أمام العاهل الأردني وولي عهد أبوظبي للمحافظة عليه عاليًا مرفوعًا، وذلك بعد دخول العلم وسط الطابور الذي اصطف خلال المراسم، كما حلّقت طائرات عامودية أمام موقع تسليم العلم تقل مجموعة مرتبات اللواء، فيما عرضت مجموعة من الآليات العسكرية التي يستخدمها اللواء في عمليات التدخل السريع بكامل تجهيزاتها العملياتية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن ”تقديره لهذه اللفتة الكريمة من الملك عبدالله الثاني، والتي تجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين“، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية ”وام“.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن ”القوات الملكية الأردنية مشهود لها بالكفاءة والخبرة والبذل والتضحية، فيما يتمتع منتسبوها بالعلم والمعرفة والتسلح بفنون الدفاع والمهارة العالية“.

وقال: ”إن القوات الأردنية شاركت مع نظيرتها الإماراتية في تنفيذ مهمات سلام دولية وتاريخهما حافل بالتعاون البناء والتنسيق والتدريب المشترك بين القوتين، متطلعًا إلى تعزيز هذا التعاون لمزيد من العمل المشترك الذي يصب في خدمة البلدين وشعبيهما، وفي صالح شعوب المنطقة واستقرارها والحفاظ على أمنها“.

من جانبه، قال الملك عبدالله الثاني إن ”إطلاق مسمى لواء محمد بن زايد يأتي تعبيرًا عما نكنه والشعب الأردني لدولة الإمارات العربية المتحدة وللشيخ محمد بن زايد من تقدير وعرفان ومحبة، كما نعبّر عن عمق العلاقات الأردنية ــ الإماراتية التي تظل مثالًا يحتذى“.

يذكر أن اللواء تأسس عام 2014 باعتباره كتيبة لقوة رد الفعل السريع، وخلال عام 2017 أصبحت بمستوى لواء، فيما يضم كتيبة التدخل السريع/91 وكتيبة التدخل السريع/ 81 وكتيبة التدخل السريع / 61 المغاوير، إضافة إلى جميع أسلحة الإسناد والخدمات، مثلما يضم اللواء العنصر النسائي للمساعدة في أداء الواجبات المنوطة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com