مئات الوافدين يغادرون الكويت بعد تغيير مسمياتهم الوظيفية من مدير إلى مندوب
مئات الوافدين يغادرون الكويت بعد تغيير مسمياتهم الوظيفية من مدير إلى مندوبمئات الوافدين يغادرون الكويت بعد تغيير مسمياتهم الوظيفية من مدير إلى مندوب

مئات الوافدين يغادرون الكويت بعد تغيير مسمياتهم الوظيفية من مدير إلى مندوب

قرَّرت السلطات الكويتية إلغاء آلاف المسمّيات الوظيفية لوافدين كانت لديهم أذونات عمل ويشغلون وظائف إشرافية عليا.

جاء ذلك بعد اكتشافها عدم حصولهم على مؤهلات عُليا، أو أن شهاداتهم الدراسية غير موثّقة من بلادهم وغير مصدّقة من وزارة الخارجية الكويتية.

ونقلت صحيفة "الرأي" المحلية عن مصدر حكومي قوله إن "الهيئة العامة للقوى العاملة وضعت شرطًا لتجديد إذن عمل حاملي المؤهلات العليا يتمثل بتقديم شهادة المؤهل الدراسي الأصلية موثّقة من الجهات الرسمية في الدول المصدرة للشهادة والجهات المعنية في الكويت، وذلك بشكل دوري بعد انتهاء إذن العمل".

وأضاف المصدر أن "الهيئة وجدت آلاف الملفات من دون مؤهلات عليا لأصحابها؛ ما جعلها تلغي مسمياتهم الوظيفية التي من المفترض أنها تمَّت بناء على حيازتهم شهادات دراسية عليا".

وأوضح أن "الحالات المكتشفة أظهرت أن البعض ليس لديه مؤهل دراسي، والبعض الآخر لديه مؤهل لكن بلا توثيق ولا تصديق".

وأشار إلى أن "عددًا من الوافدين رفض البقاء في الكويت بعد تعديل مسمّاه الوظيفي وغادر البلاد، والبعض تعدّل مسمّاه الوظيفي من مدير على سبيل المثال إلى مسؤول أو مندوب".

وكانت الكويت كشفت عن قضية شهادات مزورة صدمت الرأي العام، إذ ظهر تورط آلاف الموظفين من المواطنين والوافدين، بينهم من حصل على الشهادات المزورة من دول عربية، وآخرون يعملون بشهادات لا أصل لها على الإطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com