قمة أبوظبي للإعلام تدعو لمواجهة التطرف
قمة أبوظبي للإعلام تدعو لمواجهة التطرفقمة أبوظبي للإعلام تدعو لمواجهة التطرف

قمة أبوظبي للإعلام تدعو لمواجهة التطرف

أبوظبي - تتواصل أعمال الدورة الخامسة من قمة أبوظبي للإعلام، التي تستمر حتى الخميس لمناقشة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم، مشاركة الملكة رانيا، ملكة الأردن، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي، والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتي، بالإضافة إلى أكثر من 500 من قادة صناعة الإعلام من مختلف أنحاء العالم.



ودعت الملكة رانيا في كلمتها الافتتاحية الأمة العربية إلى عدم السماح لأقلية متطرفة لا تمت للدين بصلة باختطاف هويتنا واستبدالها بهويات العنف والقتل والجهل، وتغيير صورتنا.

وأضافت في كلمتها الافتتاحية أن المعركة اليوم هي بين المعتدلين والمتطرفين في العالم كله، وربما تكون طويلة وصعبة، لكنها معركة من أجل مستقبل الإسلام ومستقبل العالم العربي، وتتطلب منا الانتصار في المعركة الفكرية.

نقطة تحول

من جانبه قال خلدون خليفة المبارك، رئيس قمة أبوظبي للإعلام: "تناقش قمة هذا العام قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم، وسيكون تركيزنا بالضرورة على المحتوى وتوزيعه وتمويله، لكن أتوقع أن يكون لدينا حوارات متنوعة بقدر ما هي مفيدة ومثمرة".

وأكد أن قطاع الإعلام في تطور ونمو مستمر خاصة في منطقتنا، حيث تأتي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقدمة الأسواق التي تشهد نمواً متسارعاً ضمن قطاع الإعلام، مضيفاً بأن منطقتنا تقف عند نقطة تحوّل في العلاقة بين المحتوى والتوزيع وشهية المستهلك، ويتضح ذلك بشكل أفضل في قطاع التعليم، حيث غيّرت ابتكارات وسائل الإعلام الجديدة من أساليب طلاب المدارس والجامعات في تلقي المعلومات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com