صحفي إسرائيلي في معرض الكويت للكتاب يثير غضب النشطاء (فيديو)

صحفي إسرائيلي في معرض الكويت للكتاب يثير غضب النشطاء (فيديو)

المصدر: نسرين العبوش– إرم نيوز

أثار تواجد الصحفي والناشط الإسرائيلي ”بن تزيون“ في معرض الكويت الدولي للكتاب، الذي افتتح أبوابه يوم أمس الأربعاء، غضبًا واسعًا من قبل نشطاء ومثقفي البلاد الذين أبدوا اعتراضهم على دخوله الأراضي الكويتية وتجواله في المعرض.

 

وثارت انتقادات النشطاء تجاه إدارة المعرض التي سمحت له بالتجوال في أروقة المعرض، إضافة إلى انتقاد السلطات في البلاد لعدم القبض عليه وإبعاده فورًا، معلنين ”رفضهم الكامل للتطبيع مع الكيان الصهيوني“ وهو الموقف الرسمي الذي تتخذه الكويت تجاه إسرائيل.

وبث الإعلامي والناشط المثير للجدل مقاطع فيديو عبر حسابه في ”الإنستغرام“ أثناء تجواله داخل معرض الكتاب، إضافة إلى تجواله بسيارة برفقة امرأة في شوارع الكويت، وفق ما تم توضيحه عبر الفيديو.

وتحت وسم #صحفي_صهيوني_في_الكويت، عرض النشطاء، بينهم نواب حاليون وسابقون، استياءهم من دخول هذا الصحفي إلى بلادهم بالرغم من تداول أنباء بأنه ”دخل بجواز سفر غير جوازه الإسرائيلي“.

وطالب النائب وليد الطبطبائي السلطات المختصة بالقبض عليه، فيما وجّه النائب السابق صالح محمد الملا انتقاده للحكومة التي لم تصدر أي تصريح أو قرار بخصوص الصحفي.

وانتقد الناشط والدكتور فواز فرحان دخول الناشط الإسرائيلي إلى البلاد، مؤكدًا ”رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني“، قائلًا:“على الجهات المختصة سرعة القبض على الصهيوني المتسلل إلى داخل الكويت بجواز سفر غير جواز الكيان الصهيوني وإبعاده إلى حيث أتى، والكويت لم ولن تطبّع مع الكيان المحتل الغاصب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com