بريطانيا.. بدء نظر دعوى قضائية ضد شيخ بحريني بسبب "نجوم بوليوود"
بريطانيا.. بدء نظر دعوى قضائية ضد شيخ بحريني بسبب "نجوم بوليوود"بريطانيا.. بدء نظر دعوى قضائية ضد شيخ بحريني بسبب "نجوم بوليوود"

بريطانيا.. بدء نظر دعوى قضائية ضد شيخ بحريني بسبب "نجوم بوليوود"

أقام رجل أعمال مصري، يدعى أحمد عادل عبدالله، دعوى تعويض قيمتها 45 مليون دولار، على أحد أفراد الأسرة الحاكمة في البحرين؛ بسبب نجوم من "بوليوود" الهندية، وفقًا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فإن الشيخ حمد عيسى علي آل خليفة -وهو ابن عم ملك البحرين وابن شقيق نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني- "وقع صفقة بملايين الدولارات مع رجل أعمال مصري، مقابل لقاء حصري مع نجومه المفضلين".

ويزعم رجل الأعمال المصري، الذي يدير شركة للمناسبات، أن الشيخ البحريني قدم له قائمة تضم 26 نجمًا من بوليوود، كان يرغب في لقائهم.

وأضاف رجل الأعمال المصري في دعواه، أن "الشيخ حمد التقى بالنجم الهندي شاروخان في الهند عام 2016، وشرع مدير شركة المناسبات في ترتيب لقاءات أخرى مع ممثلين آخرين، منهم: سلمان خان، وأديتيا روي كابور، ورانفير سينغ".

لكن الشيخ حمد ينفي عقده مثل هذه الاتفاقية، وفقًا للصحيفة ذاتها.

وبحسب الدعوى، فإن الشيخ حمد -الذي يعيش في دبي- وافق على دفع 1.2 مليون جنيه إسترليني عن لقاء كل نجم.

وذكرت "التايمز"، أن "الاجتماعات كانت نتيجة لاتفاق شفهي عقد في كانون الثاني/ يناير 2016، وزعم رجل الأعمال المصري أن الشيخ حمد وقع سندات تصريح خاصة يطلب فيها منه ترتيب اجتماعات مع نجوم آخرين، ثم ألغى اجتماعات مرتبة مسبقًا مع أكشاي كومار، وعامر خان في نيسان/ أبريل 2016".

وطبقًا للصحيفة البريطانية، ستستمع المحكمة إلى القضية على مدار 4 أيام، ابتداء من يوم الثلاثاء.

وقال محامي رجل الأعمال المصري: "إننا نتطلع إلى استجواب الشيخ؛ بسبب أدلته المتناقضة"، على حد تعبيره.

وأشارت "التايمز"، إلى أن "الشيخ حمد ورث ثروته الواسعة من والده، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وكان أيضًا مستشارًا لرئيس وزراء البحرين".

ويقول بيان هيئة الدفاع عن الشيخ حمد، إن الأخير "انسحب من الصفقة؛ بعد أن بدأ عادل عبدالله بممارسة ضغوط مجحفة عليه، حيث كان يطالب بأشياء لا مبرر لها مقابل مبالغ مالية طائلة، ويسعى لإجراء لقاءات لم تكن مناسبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com