للمرة الرابعة.. الكويت ترفض إخلاء سبيل متهمي قضية "ضيافة الداخلية"
للمرة الرابعة.. الكويت ترفض إخلاء سبيل متهمي قضية "ضيافة الداخلية"للمرة الرابعة.. الكويت ترفض إخلاء سبيل متهمي قضية "ضيافة الداخلية"

للمرة الرابعة.. الكويت ترفض إخلاء سبيل متهمي قضية "ضيافة الداخلية"

رفض قاضي محكمة كويتية، اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل جميع المتهمين بالقضية المثيرة والمعروفة بـ "ضيافة الداخلية"، والموقوف على ذمتها رجال أعمال وضباط وشخصيات معروفة، معلنًا استمرار حبسهم، بعد مضي أكثر من شهر على كشف القضية.

ووفقًا لصحيفة "القبس" الكويتية، وبعد رفض إخلاء سبيل المتهمين للمرة الرابعة،  فقد ذكر مصدر أمني أن "القضية تحتاج وقتًا، لوجود متهمين جدد فيها، ولأنها تتطلب المزيد من البحث والتحري".

وكانت النيابة العامة قد بدأت منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، التحقيق مع المتهمين الذين تم حبسهم، إضافة إلى استعادة عسكري من البوسنة، عقب ضبطه بناءً على طلب الكويت، في حين أبدى عدد من المتهمين بينهم أصحاب فنادق، استعدادهم لسداد وإرجاع المبالغ المستولى عليها.

وتمكنت النيابة العامة سابقًا من وضع يدها على أصول عقارية تقدر قيمتها بنحو 35 مليون دينار (نحو 115 مليون دولار) من أصل عشرات الملايين التي تم الاستيلاء عليها من المال العام.

يذكر أن القضية الشهيرة المعروفة بـ "ضيافة الداخلية"، بدأت قبل عامين، بعد قيام البرلمان وتحديدًا لجنة الميزانيات في يناير/كانون الثاني 2016، بفتح ملف بند الضيافة في “الداخلية”، وبعد تهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com