القاعدة تتبنى مقتل قيادي حوثي في ذمار شمالي اليمنالقاعدة تتبنى مقتل قيادي حوثي في ذمار شمالي اليمن

القاعدة تتبنى مقتل قيادي حوثي في ذمار شمالي اليمن

صنعاء - قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، مساء اليوم، إن مقاتليه اغتالوا، في وقت سابق اليوم، قيادي حوثي في محافظة "ذمار" شمالي اليمن.



وأضاف التنظيم في تدوينة على حسابه في "تويتر"، إن مقاتليه "استهدفوا القيادي في جماعة الحوثي خالد الوشلي، أثناء تواجده بالقرب من سوق عنس في محافظة ذمار وأردوه قتيلاً".

وكان مسؤل أمني في محافظة "ذمار" قد قال في تصريحات نشرها موقع 26 أيلول/سبتمبر التابع للجيش اليمني، "إن مسلحين ملثمين على متن دراجة نارية قاما بإطلاق النار على المواطن خالد الوشلي وأردوه قتيلاّ وتمكنوا من الفرار عقب الحادثة".

في سياق متصل، نقل الموقع ذاته، أن العقيد "محسن علي لقمان"،مدير أمن مديرية عنس بمحافظة ذمار نجا بعد ظهر اليوم من محاوله اغتيال من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية أمام منزله.

وقال "لقمان" في تصريح للموقع، إن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا النار على سيارته بجوار منزله أثناء عودته من عمله"، منوهاً إلى أنه تم ضبط سائق الدراجة ومنفذ العملية وأنهما من المطلوبين أمنيا في قضايا جنائية.

وتشهد عدة محافظات يمنية عمليات مشابهة تستهدف مسؤولين أمنيين وعسكريين، وتتبنى القاعدة عادة هذه العمليات في إطار حربها ضد السلطات اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com