مصر تطالب قطر بتسليمها قيادات الإخوان
مصر تطالب قطر بتسليمها قيادات الإخوانمصر تطالب قطر بتسليمها قيادات الإخوان

مصر تطالب قطر بتسليمها قيادات الإخوان

القاهرة - قال مصدر مسؤول في وزارة العدل المصرية، إن التقارب الخليجي الذي ظهرت ملامحه أمس خلال قمة التعاون الخليجي مع دولة قطر، سيدفعهم إلى مخاطبتها لتسليم قيادات جماعة الإخوان المسلمين الهاربة بها.



وفي الوقت الذي قال قياديان بالإخوان، إنهما لا يتوقعا أن تكون لهذه المخاطبات صدى في ترحيلهم من قطر، إلا أنهما قالا إنهم سيواجهون السلطات الحالية من أي مكان.

وأوضح المصدر المسؤول في وزارة العدل، أن تحسن العلاقات الخليجية مع قطر، والاتفاق على عودة السفراء، سيدفع إدارتي التعاون الدولي بالوزارة والنيابة العامة بمصر، لمخاطبة دولة قطر عبر وزارة الخارجية لتسليم قيادات الاخوان الهاربة لديها المطلوبة للمحاكمة والصادر بحقها أحكام.

وقال: "ننتظر من دولة قطر الالتزام بموقفها التي أعلنته أمس أمام ملوك ورؤساء الخليج، بعدم التدخل فى شؤون أي دولة عربية".

وأضاف أن "أكثر من ١٠٠ قيادة إخوانية من الصفوف الاولى والثانية للتنظيم، مازالت هاربة إلى قطر، ومطلوبة للقضاء المصري".

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين، مساء أمس الأحد، أنها قررت "عودة سفرائها إلى دولة قطر"، بعد نحو 8 شهور من سحبهم، دون تحديد موعد محدد للعودة، وذلك بموجب اتفاق جديد تحت اسم "اتفاق الرياض التكميلي".

جاء هذا في بيان مشترك صدر في ختام قمة خليجية شاركت فيها كل من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت، وغابت عنها سلطنة عمان، واستضافتها العاصمة السعودية الرياض.

ويعد الاتفاق الجديد تكميليا لاتفاق الرياض الذي أبرم في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويقضي بـ"الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتوترت العلاقات بين دول الإمارات والبحرين والسعودية من جانب وقطر من جانب آخر، في مارس/ آذار الماضي، على خلفية اتهام الدول الثلاثة، الدوحة، بعدم تنفيذ اتفاق وقع في الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل أن تتمكن وساطة كويتية من التوصل إلى اتفاق بين الدول الخليجية على آلية لتنفيذ الاتفاق، في 17 أبريل/ نيسان الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com