السعودية تدعو للابتعاد عن حدودها الشمالية والشرقية

السعودية تدعو للابتعاد عن حدودها الشمالية والشرقية

الرياض – دعت السلطات الأمنية السعودية، اليوم الاثنين، المواطنين إلى الابتعاد عن المناطق الحدودية في كل من المنطقة الشرقية والشمالية مسافة 20 كيلو متراً.

ودعا المتحدث باسم حرس الحدود اللواء محمد الغامدي السعوديين والمقيمين الأجانب إلى الابتعاد لمدة عام كامل، في كل خطوط الحدود بحفر الباطن، ومنطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى منطقة تبوك.

وأوضح الغامدي أن هذا الاجراء جاء استناداً الى القرار الوزاري القاضي بزيادة عمق منطقة الحدود البرية إلى 20 كيلو مترا من خط الحدود في كل من قطاع حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، وفي منطقة الحدود الشمالية، ومنطقة تبوك ولمدة عام من تاريخ صدور القرار.

ودعا حرس الحدود السعودي المواطنين والمقيمين إلى عدم التجول أو التنزه أو الصيد أو الرعي فيها، وفق ما نص عليه نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية.

وأوضح أن رجال حرس الحدود شرعوا في تنفيذ التعليمات الجديدة، ووضع العلامات الإرشادية التي تحدد بداية ونهاية المناطق الحدودية، وأكد على أنه سيتم تطبيق النظام بحق كل من يخالف التعليمات بالتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية المحظورة.

وتعتبر الحدود الفاصلة بين السعودية والعراق، ثاني أطول حدود للسعودية مع الدول المجاورة لها، حيث يبلغ طول الحدود 814 كيلومترا، تمتد من منفذ ”الرقعي“ شرقا إلى مدينة ”طريف“ غربا، يوجد بها منفذ حدودي واحد، هو منفذ جديدة عرعر، كما يوجد بها ما يزيد على 40 مركزا تابعا لحرس الحدود، لتعزيز السيطرة الأمنية وتشديد الرقابة، لمنع تهريب المخدرات والأسلحة والمطلوبين أمنيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة