الإمارات تتجاهل ردة فعل اتحاد القرضاوي
الإمارات تتجاهل ردة فعل اتحاد القرضاويالإمارات تتجاهل ردة فعل اتحاد القرضاوي

الإمارات تتجاهل ردة فعل اتحاد القرضاوي

رفضت مصادر إماراتية التعليق على البيان الذي أصدره "اتحاد علماء المسلمين"، الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي.



وقالت هذه المصادر إنها لم تُفاجأ بردة فعل هذه المنظمة وأنها لا تعير بالاً لما يصدر عنها من بيانات تستهدف تبييض صفحة يعلم الجميع أنها مليئة بكل ما يؤكد دورها الإرهابي.


وقالت المصادر إن هذه المنظمة والرموز التي تقودها والتي دأبت على تقديم نفسها كنموذج للوسطية والاعتدال، هي من أكثر المنظمات التي تبنت حملات التحريض والحشد التي أدت إلى ظهور منظمات لا برنامج لها إلا القتل والعنف.


وأشارت المصادر أن القرضاوي الذي يرأس ما يسمى "الاتحاد العالي للعلماء المسلمين" تجنب في تصريحاته أي إدانة للتنظيمات المتطرفة، وكان يحاول باستمرار تبرير تصرفات تلك التنظيمات.


وذكرت المصادر أن القرضاوي هو مَن طالب بتسليح القوى المتطرفة في سوريا، وهو الذي يقود حملة للدفاع عن الإخوان المسلمين في مصر وليبيا، مع عمله بالدور الإرهابي الذي تلعبه هذه الجماعة.


وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أعرب عن استغرابه من تصنيف الإمارات العربية المتحدة للاتحاد كـ"تنظيم إرهابي".


وطالب الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الاثنين، دولة الإمارات بـ"مراجعة موقفها غير المبرر"، وقال إن "الاتحاد منظمة عالمية رسمية وقانونية لعلماء الأمة وتنتهج النهج السلمي الوسطي المعتدل".


وقال الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقراً له، إنه "يرفض هذا التوصيف تماماً، ويتساءل عن خلو القائمة من منظمات إرهابية بالفعل والقول في بلاد كثيرة، إسلامية كانت أو غير إسلامية، حيث ركزت القائمة على المنظمات الإسلامية فقط ومن بينها منظمات إغاثية عالمية حصدت العديد من الجوائز والتقديرات لدورها في خدمة العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com