أمير الكويت: أعضاء في مجلس الأمة تجاوزوا الدستور ويسعون لمصالح شخصية – إرم نيوز‬‎

أمير الكويت: أعضاء في مجلس الأمة تجاوزوا الدستور ويسعون لمصالح شخصية

أمير الكويت: أعضاء في مجلس الأمة تجاوزوا الدستور ويسعون لمصالح شخصية

المصدر: الأناضول

انتقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يوم الثلاثاء، ”تجاوز“ أعضاء مجلس الأمة للدستور، متَّهِمًا إياهم بـ“السعي للتكسب الانتخابي وتحقيق مصالح شخصية“.

وقال الصباح في افتتاح جلسة لمجلس الأمة: ”لا زلنا نشهد مواقف سلبية لا تخدم مصلحة الوطن؛ بل تسعى إلى التكسب الانتخابي وتحقيق مصالح شخصية“.

وأضاف: ”لماذا الإصرار على استجواب رئيس الحكومة في أمور من اختصاص وزراء آخرين؟ (…) لا يجوز لمن أوكل إليهم الحفاظ على الدستور والقانون مخالفتهما (…) وعلى المشرّعين أن يكونوا قدوة حسنة“.

واليوم الاثنين، سحب النائبان محمد المطير وشعيب المويزري استجوابًا تقدَّما به في يونيو/ حزيران الماضي، لرئيس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح كان مدرجًا نقاشه على جدول أعمال جلسة الثلاثاء.

وشدَّد أمير الكويت على تمسّك بلاده بالنظام الديمقراطي، قائلًا: ”لن أسمح بأن نحيد عن الديمقراطية التي نتفيأ ظلالها، أو تتحول لتهدّد استقرارنا، وعلينا أن نصونها من كل تجاوز“.

ودعا إلى ”الحرص على تعزيز حرية الرأي والتعبير“، مشددًا على أنه ”لم ولن يكون في الكويت سجين أو معتقل سياسي؛ إذ لم يتم إدانة أحد إلا بأحكام قضائية ومحاكمة عادلة“.

وطالب بإصدار التشريع اللازم لضمان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل سليم، يحفظ كرامة الناس ويمنع الفتن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com