البحرين.. تأييد إعدام شخصين وحبس 20 آخرين أدينوا بـ ”الإرهاب“‎ – إرم نيوز‬‎

البحرين.. تأييد إعدام شخصين وحبس 20 آخرين أدينوا بـ ”الإرهاب“‎

البحرين.. تأييد إعدام شخصين وحبس 20 آخرين أدينوا بـ ”الإرهاب“‎

المصدر: الأناضول

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، الإثنين، إعدام شخصين والسجن بحق 20 آخرين، لفترات تتراوح بين 6 أشهر إلى المؤبد (25 عامًا)، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين وإسقاط الجنسية عن 9؛ لإدانتهم بتشكيل ”جماعة إرهابية“.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أحمد الحمادي، قوله، إن محكمة الاستئناف العليا الأولى، قد أصدرت حكمها اليوم في قضية ”تأسيس وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، وتولي قيادة بها والانضمام إليها وتمويلها، وقتل أفراد الشرطة، وحيازة متفجرات، وإتلاف أموال مملوكة للغير“.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، قد أصدرت حكمها في مارس/آذار 2017 بالإعدام لاثنين من المتهمين، وبالسجن المؤبد لـ 5 متهمين، وبالسجن 10 سنوات لـ 6 متهمين، وبالسجن 5 سنوات لأحد المتهمين، وبالحبس 3 سنوات لمتهمين اثنين، والحبس عامين لمتهمين اثنين، والحبس 6 أشهر لـ 4 متهمين.

كما قضت بالبراءة لمتهمين اثنين، وحكمت بإسقاط الجنسية عن 9 متهمين آخرين.

ولم تقدم الوكالة تفاصيل عن عدد المتهمين الحضوري والغيابي.

ويمكن استئناف الحكم أمام محكمة التمييز، حيث تعد آخر مراحل التقاضي قبل أن يصبح الحكم نهائيًا.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوليو/تموز 2015، حيث وقع انفجار في حافلة للشرطة في منطقة سترة (جنوب المنامة)، أسفر عنه مقتل رجلي شرطة وإصابة 6 آخرين، بناء على إيعاز من متهمين متواجدين في إيران بغرض القيام بأعمال إرهابية، وفق الوكالة البحرينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com