عقب زيارة نتنياهو.. وزير المواصلات الإسرائيلي يزور مسقط  – إرم نيوز‬‎

عقب زيارة نتنياهو.. وزير المواصلات الإسرائيلي يزور مسقط 

عقب زيارة نتنياهو.. وزير المواصلات الإسرائيلي يزور مسقط 

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

أفادت تقارير إخبارية أن وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، سيشارك في مؤتمر دولي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط الأسبوع المقبل، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وتأتي الزيارة بعد فترة وجيزة من الزيارة المفاجئة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسلطنة، في وقت لا توجد فيه علاقات دبلوماسية علنية بين البلدين.

وأشار موقع ”قناة 20“ العبرية مساء الأحد، إلى أن الزيارة التي سيجريها كاتس، تأتي عقب دعوة تلقاها من نظيره العماني، أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي، وذلك للمشاركة في مؤتمر دولي خاص بمجال النقل والمواصلات.

وتابع المصدر أن كاتس، ”بصدد عرض مقترحات إسرائيلية بشأن ربط دول الخليج العربي بالبحر المتوسط عن طريق خطوط مواصلات جديدة“، مضيفًا أن الوزير الإسرائيلي ”سيتجه الأسبوع المقبل إلى مسقط، وتم التأكيد على ذلك خلال اجتماع الحكومة الأحد“.

والمشروع المقترح يسمى ”قضبان السلام“، وهو ثمرة فكر مشترك بين نتنياهو وكاتس، ويقوم على ربط الخليج والشرق الأوسط وإسرائيل بخطوط سكك حديدية، هذا بخلاف أن الوزير الإسرائيلي سيناقش ملفات مختلفة للتعاون بين تل أبيب ومسقط.

في غضون ذلك، نشر الموقع ذاته مقطع فيديو، يظهر فيه نشطاء عمانيون يحرقون العلم الإسرائيلي، احتجاجًا على الزيارة التي أجراها نتنياهو بشكل مفاجئ إلى السلطنة، قبل يومين، مشيرًا إلى أن ”تظاهرة نظمها محتجون على الزيارة“، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com