مسؤول إسرائيلي: العلاقات مع سلطنة عُمان ستصبح علنية‎

مسؤول إسرائيلي: العلاقات مع سلطنة عُمان ستصبح علنية‎

المصدر: سامح المدهون- إرم نيوز

ذكرت قناة ”ريشيت كان“ العبرية ، مساء الجمعة، أن العلاقات بين إسرائيل وسلطنة عُمان، ستصبح علنية بعد أن كانت سرية، عقب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسلطنة  والتي التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد.

ونقلت القناة العبرية، عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله:“إن العلاقات بين إسرائيل وعُمان ستصبح مرئية الآن ، خاصة أن لدى عُمان دورًا إستراتيجيًا كوسيط في المنطقة“.

ووفقًا للقناة العبرية، فإن الاجتماعات بين قابوس ونتنياهو استمرت حتى وقت متأخر، وتم عقد اجتماعات إضافية بين كبار المسؤولين من الجانبين، من بينهم رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، منوهةً إلى أنَّه يزور عُمان بشكل مستمر ويجري اتصالات سرية مع مسؤوليها حول عدد من القضايا.

في السياق ذاته ، ذكرت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ العبرية، أن حاكم سلطنة عُمان، اقترح على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته للسلطنة قبل أيام، وساطته في المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني كبير، قوله إن الرئيس عباس ردَّ على ذلك بأنه يرحب بأي خطوة مهمة للسلام.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة إلى سلطنة عُمان، بعد اتصالات سرية بين الطرفين خلال الأيام الماضية، فيما رافق نتنياهو في الزيارة، رئيس ”الموساد“ الإسرائيلي، يوسي كوهين، ومستشار الأمن القومي، مائير شبات، ومدير عام وزارة الخارجية، والسكرتير العسكري لرئيس الحكومة، آفي بلوت .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com