مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار غرب القاهرة – إرم نيوز‬‎

مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار غرب القاهرة

مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار غرب القاهرة

القاهرة – قتل شخص وأصيب آخر في انفجار وقع غرب العاصمة المصرية القاهرة فجر اليوم، أعقبه انفجاران آخران بخط للسكك الحديدية بمحافظة الشرقية (دلتا النيل)، بحسب مسؤولين مصريين.

وقال اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إن ”الانفجار الأول وقع بمنطقة الوراق (غرب القاهرة)، فجر اليوم الأربعاء، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة الآخر“، مشيراً إلى أنه لم يتبين بعد نوعية العبوة التفجيرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها صباح اليوم، إن ”إنفجاراً وقع أعلى الطريق الدائري في نطاق محافظة الجيزة (المتاخمة للقاهرة)“، مشيرة إلى أنه تبين أنه إنفجار دراجة نارية كان يستقلها شخصان، قتل أحدهما وأصيب الآخر، وقامت الأجهزة الأمنية بضبطه“.

وعلى صعيد متصل، قال سمير نوار رئيس هيئة السكك الحديدية إن انفجارين وقعا صباح اليوم الأربعاء بين محطتي أبو الشقوق وكفر صقر بخط المنصورة – الزقازيق – القاهرة (دلتا نيل مصر) أديا إلى توقف الحركة لنحو ساعتين ونصف الساعة قبل عودة الحركة إلى طبيعتها.

وأضاف نوار، في بيان للهيئة اليوم، إن عبوة ناسفة انفجرت على القضبان بين محطتى أبو الشقوق وكفر صقر بخط المنصورة – الزقازيق – القاهرة مما أدى إلى كسر في القضبان بطول 80 سم وحفرة بعمق 70 سم.

وأشار إلى أنه أثناء عمل فنيين الهيئة لإصلاح السكة حدث انفجار آخر، وتم إيقاف العمل لحين تأمين الموقع بمعرفة خبراء المفرقعات، موضحا أن الانفجارين لم يسفرا عن وقوع أية إصابات أو وفيات.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات ”إرهابية“ في تلك المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com