قتلى من الحوثيين بتفجير عبوة ناسفة وسط اليمن
قتلى من الحوثيين بتفجير عبوة ناسفة وسط اليمنقتلى من الحوثيين بتفجير عبوة ناسفة وسط اليمن

قتلى من الحوثيين بتفجير عبوة ناسفة وسط اليمن

سقط قتلى من المسلحين الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لهم في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسب مصدر قبلي.



وأضاف المصدر طالباً عدم ذكر اسمه أن "عبوة ناسفة تابعة لتنظيم القاعدة انفجرت في دورية تابعة لمسلحين حوثيين في منطقة الوثبة برداع التابعة لمحافظة البيضاء، ما أدى إلى مقتل من كانوا فيها"، دون ذكر رقم محدد، وأشار إلى أن الدورية التابعة للحوثيين احترقت بالكامل جراء الانفجار، دون أن يتسنى أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك، ولم يتبن تنظيم القاعدة التفجير حتى الآن.

وأمس قتل 4 من أبناء القبائل وأصيب 4 آخرون، كما قتل 30 حوثياً وأصيب عدد آخر ،خلال اشتباكات عنيفة في منطقة "خبزة" القبلية في مديرية "القريشية" بمحافظة البيضاء،حسب مصادر قبلية.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة الحوثي، منذ أسابيع في رداع بمحافظة البيضاء خلفت عدد كبير من القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com