السعودية: العملية الإرهابية في الأحساء عمل عدواني حاقد – إرم نيوز‬‎

السعودية: العملية الإرهابية في الأحساء عمل عدواني حاقد

السعودية: العملية الإرهابية في الأحساء عمل عدواني حاقد

الرياض – اعتبر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، خلال جلسته الأسبوعية، العملية الإرهابية التي وقعت في الأحساء أمام إحدى الحسينات الشيعية، والتي قُتل خلالها 7 أشخاص ”عدواناً إرهابياً ظالماً من حاقدين استباحوا دماء المسلمين“.

وقال وزير الحج، وزير الثقافة والإعلام، المكلف الدكتور بندر حجار في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي بعد ظهر اليوم برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز إن ”المجلس أعرب عن استنكاره للحادث الإجرامي الذي وقع بمحافظة الأحساء وما نتج عنه من سفك للدماء وقتل للأبرياء وهتك لحرمة النفس المعصومة وحرمات الأمن والاستقرار وحياة المواطنين الآمنين“.

وأضاف الوزير الحجار أن مجلس الوزراء: ”عد ذلك (الاعتداء على الشيعية) عدواناً إرهابياً ظالماً من حاقدين استباحوا دماء المسلمين دون وجه حق“.

وأعرب عن أحر التعازي والمواساة لأسر وذوي المتوفين وأسر وذوي شهداء الواجب والجرحى جراء المواجهة مع المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة، منوهاً في الوقت نفسه بما أبداه رجال الأمن من عزم على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات جميع من يقومون بهذه الأفعال الخارجة عن تعاليم الدين الإسلامي وتدعو إلى إحداث الفوضى في الأمة.

كما نوه المجلس بما عبر عنه العلماء والمشايخ والمواطنون في جميع مناطق المملكة من استنكار لهذه الأعمال ”الإجرامية ”.

وقال الحجار إن المجلس نوه بانطلاق برنامج ”حوارات“ الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ويشتمل على 20 لقاء في جميع مناطق المملكة بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة والمفكرين والمثقفين الذين يمثلون جميع الأطياف الفكرية في المملكة للحوار حول موضوع التطرف وأثره على الوحدة الوطنية.

وأوضح الدكتور بندر حجار أن ”مجلس الوزراء ناقش جملة من الموضوعات المتعلقة بتطورات الأوضاع ومستجداتها إقليمياً وعربياً ودوليا“، مشدداً على مواقف المملكة الثابتة تجاه مختلف الأحداث.

وعبر مجلس الوزراء السعودي ”عن إدانته الشديدة واستنكاره لاقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات“، مجدداً“ الدعوة للمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية للتحرك من أجل وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية السافرة وأعمالها الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته“.

من ناحية أخرى رحب مجلس الوزراء السعودي ”بإعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور تشكيل الحكومة في اليمن“ ، وعد ”ذلك خطوة إيجابية ومهمة نحو تحقيق ما يتطلع إليه الشعب اليمني الشقيق من أمن واستقرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com