أخبار

"التعاون الخليجي" يرحب بالحكومة اليمنية الجديدة
تاريخ النشر: 10 نوفمبر 2014 13:54 GMT
تاريخ التحديث: 10 نوفمبر 2014 13:54 GMT

"التعاون الخليجي" يرحب بالحكومة اليمنية الجديدة

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يقول إن تشكيل الحكومة خطوة مهمة لاستكمال المؤسسات الدستورية والمضي قدما بالعملية السياسية السلمية.

+A -A

صنعاء – رحب عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد بحاح.

واعتبر الزياني في بيان نشرته الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء، تشكيل الحكومة ”خطوة مهمة لاستكمال المؤسسات الدستورية والمضي قدما بالعملية السياسية السلمية لإخراج اليمن من الأوضاع المضطربة والتحديات الصعبة التي يواجهها“.

وأعرب عن أمله بأن تتمكن هذه الحكومة في مواجهة كافة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تعرقل مسيرة اليمن نحو المستقبل الأفضل، بما فيها بسط سيادة الدولة، والحفاظ على أمن البلاد واستقراره، ومواصلة جهود التنمية وإعادة الإعمار.

وأمس الأحد أدى 30 وزيراً في الحكومة اليمنية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع غياب 3 لسفرهم خارج البلاد واعتذار 3 آخرين عن قبول مناصبهم، حسب مصدر حكومي.

وأعلن هادي، مساء الجمعة الماضي، تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت في تشكيلها وزراء محسوبين على جماعة أنصار الله (الحوثي)، ومقاعد لأبناء المحافظات الجنوبية بنسبة 40%، كما حظيت المرأة بأعلى تمثيل لها منذ قيام الوحدة بين الشمال والجنوب في عام 1990، حيث حصلت على 4 مقاعد بنسبة قاربت 12%، بحسب مراسل الأناضول.

وبينما حظيت الأحزاب السياسية على نسبة 38% من مقاعد الحكومة الجديدة، كانت باقي المقاعد من نصيب شخصيات مستقلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك