تجميد 100 مليون دولار لمتهمي ”ضيافة الداخلية“ بالكويت.. والعميد الحشاش أنكر التهم (فيديو)

تجميد 100 مليون دولار لمتهمي ”ضيافة الداخلية“ بالكويت.. والعميد الحشاش أنكر التهم (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

تواصل النيابة العامة في دولة الكويت تحقيقاتها في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ“ضيافة الداخلية“، إذ أمرت باستمرار حجز كل المتهمين، وصاحبا فندقين وموظفَين في الوزارة متورطَين بالقضية.

View this post on Instagram

@eremnews . . فضيحة ضيافة الداخلية.. ضابط كويتي جمع 65 مليون دولار من الورود والهدايا والوجبات المزورة أفاد مصدر أمني كويتي بأن التحقيقات المتواصلة في “قضية الضيافة في وزارة الداخلية” تكشف يوميًا عن حقائق جديدة. وتوقع أن “تشهد الأيام المقبلة مفاجآت كبيرة في هذه القضية، من خلال التحقيق مع شهود ومشتبه بهم جدد سيتم استدعاؤهم والاستماع إلى أقوالهم والاطلاع على ما يملكونه من مستندات ومعلومات ثمينة”. وقال المصدر إن “العميد عادل الحشاش، أصرّ في التحقيقات على نفي التهم الموجهة إليه، وكرّر أكثر من مرة أنه ليس من المستغرب وجود مبالغ مالية تقدر بنحو 20 مليون دينار في حساباته، كونه يعمل في التجارة منذ أكثر من 10 سنوات، ويملك عددًا من الشركات”. . . #إرم_نيوز #تفاعل #لايك #لايكات #منوعات #أخبار #السعودية #الامارات #الكويت #البحرين #عمان #اليمن #لبنان #العراق #رشة #هدايا #ضيافة_الداخلية #فضيحة #عادل_الحشاش #دولارات #فساد #فواتير #تزوير

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وبحسب ”الجريدة“ المحلية، فإن مصادر كشفت أن النيابة لا تمانع استرداد الأموال العامة المختلسة، وذلك ردًا على عرض متهمين برد المبالغ، إذ ترغب في استرداد ما تم حصره حتى الآن والبالغ 33 مليون دينارًا (108,900,000 دولار)، والمرجح ارتفاعه، لافتة إلى أن استرداد المبالغ لا يعني إسقاط القضايا عن المتهمين، بسبب الحق العام لأنها تتضمن تهمًا بالتزوير والاستيلاء على الأموال العامة وغسل الأموال.

وأنكر العميد عادل الحشاش المتهم الرئيس في القضية التهم المنسوبة إليه بالاستيلاء على المال العام وغسل الأموال، فيما طالب محاميه بإخلاء سبيله بالضمان الذي تراه النيابة.

وذكرت المصادر أن مالكَي الفندقين اعترفا بعلاقة فندقيهما بالعقود التي أبرمتها وزارة الداخلية، لكنهما أنكرا اشتراكهما في الاستيلاء على المال العام وغسل الأموال، كما نفيا أن يكون لديهما نية الاتفاق مع متهمين آخرين على إجراء حجوزات وهمية.

وبيّنت أن عدد المحجوزين في القضية وصل إلى 8 متهمين، بعدما أُفرج عن اثنين بكفالات مالية، في وقت تنتظر النيابة قرارات الضبط الدولي للمتهمين الموجودين خارج البلاد، مع استمرار قرارات منع السفر وتجميد أموال وممتلكات جميع المحجوزين على ذمة القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com