جنوبيو اليمن في أمريكا يدشنون حملة ”عدن نظيفة“

جنوبيو اليمن في أمريكا يدشنون حملة ”عدن نظيفة“

المصدر: إرم - من عماد هادي

دشن ملتقى شباب جالية جنوب اليمن في أميركا حملة تنظيف واسعة لساحة الحرية وما جاورها بمدينة عدن التي يعتصم فيها الجنوبيون منذ 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال بيان صادر عن الملتقى في أمريكا بأن ”تدشين حملة النظافة تأتي ضمن برامج وأنشطة الملتقى التي ينوي تنفيذها في الجنوب بمشاركة عدد كبير من نشطاء عدن وساحة الاعتصام وبعض المنظمات المهتمة بجمال المدينة“، وأضاف البيان بأن الحملة التي تحمل شعار ”عدن نظيفة“ قد انطلقت أمس السبت وستنفذ على مرحلتين الأولى بدأت السبت بمشاركة ثوار الساحة وبعض المهتمين في مدينة عدن وستستمر إلى غاية 30 تشرين الثاني/نوفمبر القادم وسينفذها عمال نظافة تم التعاقد معهم على أن يعملوا فترتين صباحية ومسائية“.

فيما ذكر التقرير بأن الحملة الثانية ستكون أوسع نطاقا لتشمل مدينة عدن بالكامل بالتنسيق مع الجهات المختصة والمنظمات المهتمة بهذا الشأن.

ووجه البيان دعوة إلى كل الحريصين على جمال عدن لاسيما ساحة الاعتصام للمشاركة الفاعلة في حملة النظافة التي ستستمر يوميا واعتبار ذلك جزء من العمل الثوري، وأشار البيان بأن الملتقى يوفر كافة الأدوات اللازمة لتنفيذ الحملة بالإضافة إلى نصب خيمة خاصة في الساحة تتبع الملتقى لمتابعة حملة النظافة.

يشار إلى أن ملتقى شباب جالية جنوب اليمن في أمريكا يعتبر كيان شبابي يهتم بالسياسة والمسائل الحقوقية والاجتماعية لأفراد الجالية وأطلق مؤخرا في مدينة نيويورك، ويضم عدد كبير من نشطاء الجالية الجنوبية في مختلف الولايات الأمريكية ويهدف إلى نقل القضية الجنوبية إلى مراكز صنع القرار في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com