اتهامات لـ"التحالف" بتجاوز انتصارات القوات العراقية
اتهامات لـ"التحالف" بتجاوز انتصارات القوات العراقيةاتهامات لـ"التحالف" بتجاوز انتصارات القوات العراقية

اتهامات لـ"التحالف" بتجاوز انتصارات القوات العراقية

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الأحد، قوات التحالف الدولي بمحاولات التعتيم على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية والحشد الشعبي ضد الإرهاب.



وقالت نصيف في بيان وصل لشبكة "إرم" نسخة منه، إن "الشعب العراقي اليوم بات على دراية تامة بحقيقة الدور الذي يلعبه الحلف الدولي وراء الكواليس في حربه المزعومة ضد الإرهاب، وقد بات واضحاً لدى الجميع أن البغدادي لا يختلف كثيراً عن أسامة بن لادن من حيث كونه ورقة رابحة في يد الإدارة الأمريكية".

وأضافت أن "تصريحات بعض قادة الدول المشاركة في الحلف الدولي حول إرسال مستشارين عسكريين أو مدربين أو محاولة إدخال قوات برية لمحاربة عناصر داعش في العراق خير دليل على صحة هذه الفرضية، فمعظم هذه التصريحات تهدف إلى التعتيم على الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي في محاربة الإرهاب، خصوصا وأن هناك مناطق عراقية تحررت من سيطرة عناصر داعش بجهد عراقي صرف دون أية مساعدة دولية".

وطالبت نصيف واشنطن ودول التحالف الدولي بـ"مساندة الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي، باعتبار أن الهدف واحد وهو القضاء على داعش، بدلاً من محاولتها كسر معنويات القوات العراقية عبر التصريحات التي على شاكلة ما صرح به الرئيس الفرنسي مؤخراً "، وأكدت أن "ما حققته القوات الأمنية العراقية من انتصارات سبّب إحراجاً لقوات الحلف الدولي".

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com