5 آلاف مهاجر فلسطيني وصلوا لإيطاليا خلال 2014

5 آلاف مهاجر فلسطيني وصلوا لإيطاليا خلال 2014

جنيف – صرّح المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في جنيف ”جويل ميلمان“، أن هناك زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين الفلسطينيين، الذين وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أنهم غادروا بلادهم بسبب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ”ميلمان“، اليوم الجمعة، من مقر مكتب حقوق الإنسان بالعاصمة السويسرية، والتي أكد فيها أن ”الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2014، شهدت وصول نحول ألف مهاجر غير شرعي فلسطيني، إلى إيطاليا. بينما بلغ العدد الإجمالي للمهاجرين الفلسطيينين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ مطلع العام الجاري، وحتى الآن، 5044 مهاجر“.

وأوضح أن نحو 4 ألاف فلسطيني وصلوا إلى إيطاليا، بعد بدء الهجمات الإسرائيلية الأخير على قطاع غزة الذي تحاصره منذ سنوات، والتي بدأت في الـسابع من شهر تموز/يوليو الماضي، واستمرت 55 يوما.

وكان المسؤول الأممي، قد لفت في تصريحات أدلى بها نهاية الشهر الماضي، إلى أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة؛ كانت أحد الأسباب التي دفعت كثيرا من الفلسطينيين – على سبيل المثال – إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة، كانت قد ذكرت في تقرير لها، في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أن عدد من فقدوا حياتهم في البحر المتوسط، أثناء محاولتهم الهجرة لأوروبا، وصل إلى 3072 شخصاً، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعتبر الأكبر لمن فقدوا حياتهم في تلك المحاولات في عام واحد، منذ سنة 1988.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com