القبض على أحد مهاجمي مطار صنعاء الدولي

القبض على أحد مهاجمي مطار صنعاء الدولي

صنعاء – قال مسؤول يمني، اليوم الخميس، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد المهاجمين اللذين أطلقا النار على مطار صنعاء الدولي مساء أمس.

وقال خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي إن“ المطار تعرض مساء أمس لإطلاق نار من قبل شخصين كانا يستقلان دراجة نارية في الشارع المجاور وقد تحركت الجهات الأمنية للسيطرة على الوضع وكثفت الحراسة وتم تعقب المتهمين وإلقاء القبض على أحدهما وإجراء التحقيقات معه“، دون أن يكشف عن النتائج الأولية لهذه التحقيقات.

وأشار إلى أن حركة الطيران الداخلية والخارجية تسير بشكلها الطبيعي المعتاد.

وكان شهود عيان قد أفادوا مساء أمس أن انفجارا لا يعرف مصدره وقع قرب مطعم أمام البوابة الرئيسية للمطار، فيما ذكر آخرون أن مسلحين (لم تُعرف هويتهم) هاجموا برج المراقبة بصاروخ، إلا أنه لم يصب البرج.

وأجمع الشهود أن اشتباكات يرجح أنها بين مسلحين مجهولين وقوات الأمن، أعقبت الانفجار، دون أنباء عن ضحايا أيضا.

والإثنين الماضي، قال مسؤول يمني، إن الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء تمكنت من القبض على شخصين وبحوزتهما عبوة يشتبه بأنها ناسفة.

وأوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، حينها أن ”المقبوض عليهما كانا يستقلان سيارة أجره أثناء مرورهما في الشارع المقابل للمطار وقبل دخولهما موقف السيارات في نقطة التفتيش الأولى بالبوابة الخارجية للمطار تم ملاحظة عبوة في حقيبة السيارة يشتبه أنها ناسفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com