مقتل 4 من ”داعش“ في انفجار زورق بديالى العراقية‎

مقتل 4 من ”داعش“ في انفجار زورق بديالى العراقية‎

المصدر: ديالى –

قال مسؤول عراقي، اليوم الأربعاء، إن 4 من عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي قتلوا في انفجار زورق محمل بالعبوات الناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، شرقي العراق.

وأوضح صادق الحسني، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، أن ”4 عناصر من تنظيم داعش كانوا يستقلون زورق محمل بالعبوات الناسفة الشديدة الانفجار في أحد الأنهار على مشارف بحيرة حمرين (50 كم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى)“، وأضاف الحسني، أن ”الزورق انفجر وسط النهر، ما تسبب في مقتل عناصر التنظيم الأربعة وتدمير الزورق وغرقه في نهر الخالص، دون معرفة أسباب انفجار العبوات الناسفة في الزورق“، لافتا إلى أن ”عناصر داعش غالبا ما يستخدمون الزوارق لنقل العبوات الناسفة والأسلحة والمقاتلين من منطقة إلى أخرى عبر النهر المذكور“.

من جانب آخر قال الحسني، إن ”عناصر داعش استنفروا اليوم، بشكل كبير بعد قيام عدد من الأشخاص بإحراق عدد من الرايات التابعة للتنظيم في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، والتي دائما ما يقوم داعش بوضعها في الطرقات والشوارع والأسواق وقرب مقارهم وفوق أسطح البنايات الأخرى“.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم ”داعش“ يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com