تغريدات ”وصال“ تطيح بوزير الإعلام السعودي

تغريدات ”وصال“ تطيح بوزير الإعلام السعودي

الرياض- ربط المغردون على موقع تويتر اليوم الأربعاء بين إعفاء وزير الإعلام في السعودية من منصبه، وتغريدات للوزير قبيل إقالته أعلن فيها إغلاق مكاتب قناة ”وصال“ المثيرة للجدل.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم إنه: ”صدر اليوم أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله“ .

ورغم ان الأمر الملكي لم يوضح سبب القرار، إلا أن المغردين في المملكة أجمعوا على أن الإعفاء تم بسبب تعامل الوزير مع قناة وصال.

وقال مغرد عرف نفسه باسم أبوعبدالملك مخاطبا الوزير على ما يبدو : ”قد أمرت بإغلاق قناة وصال بالامس واليوم تم اعفاك من منصبك“.

وقال بسام أبو الروس: إيران تصرف المليارات على إعلامها وخصوصاً في الخليج ونحن نغلق المنبر الوحيد المضاد لهذه القنوات وندعي حماية أهل السنة ”.

واعتبر سالم صليم القحطاني أن: ”إغلاق قناة وصال خارج سياق اتفاق يشمل قنوات شيعية مثيرة للفتنة تبث عبر النايل سات يشبه إطلاق النار من طرف واحد وبدون شروط“.

في المقابل قال مغرد عرف نفسه باسم نادر: ”للأسف قرارات ارتجالية متسرعة تتخذ في وقت حرج!! حتى لو أخطا الرجل.. فله حسنات كثيرة ويصعب وجود بديل! مؤسف القرار“.

بينما تناول مغردون الموضوع من زوايا مختلفة حيث قال سيف ساخرا : ”بداية تغريدة الوزير سابقا…لكل من سأل أمرت بإغلاق قناة وصال…رجاء لا أحد يسأل وزير لأنه بيقطع رزقه“.

وقال آخر: ”حطوا وزير الحج مكانه بحكم انه فاضي الحين وباقي على الحج تسع شهور احسن خلوة يكرف يحلل راتبه لا يتطبح ويتسدح“.

ويعد خوجة من أبرز المثقفين في السعودية وعمل في السابق سفيرا للمملكة في لبنان.

وكان خوجة نشر مساء الثلاثاء في أعقاب الهجوم الذي استهدف الشيعة في شرق البلاد تغريدة قال فيها: ”وزارة الثقافة والإعلام لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره“.

كما أعلن في تغريدة أخرى أنه أمر باغلاق مكتب قناة ”وصال“ المعروفة بعدائها للشيعة، في الرياض و“منع اي بث لها من المملكة العربية السعودية“، مؤكدا أن القناة ”ليست سعودية من الأساس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com