بلجيكا تمنع طارق السويدان من دخول أراضيها

بلجيكا تمنع طارق السويدان من دخول أراضيها

بروكسل- أعلنت الحكومة البلجيكية، اليوم الثلاثاء، أنها قررت منع الداعية الكويتي طارق السويدان، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين من زيارة بروكسل، معتبرة أن زيارة هذا الشخص صاحب التصريحات ”المعادية للسامية“ يمثل ”خطراً على الأمن العام“.

وذكر بيان صادر عن مكتب وزير الداخلية، يان جامبون، أن الأخير ”أعطى تعليمات لمكتب الأجانب (التابع لوزارته) لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول ”السويدان“ إلى بلجيكا والإقامة فيها“.

وكان السويدان يعتزم إلقاء كلمة أمام ”المعرض الاسلامي في بروكسل“ الذي ينعقد بين الجمعة والأحد المقبلين ومن المتوقع أن يزور آلاف الاشخاص هذا المعرض.

وكانت تصريحات ”السويدان“ خلال الحرب الإسرائيلية على غزة الصيف الماضي أثارت ضجة في بلجيكا.

ونقلت صحيفة لوسوار البلجيكية، أن الداعية الكويتي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين كتب خلال تلك الفترة على صفحته في موقع ”فيس بوك“ التي يتابعها نحو ستة ملايين شخص: ”أنا أكره أبناء صهيون وسنعمل على زرع هذا الحقد في نفوس أبنائنا حتى يظهر جيل جديد يمحوهم عن وجه الأرض“ ودعا إلى ”الجهاد الالكتروني“.

وقال ”السويدان“ في تدوينة: ”إن الحكومة البلجيكية انصاعت لضغوط اللوبي الصهيوني وقررت منعي من دخول آراضيها“.

ورحبت رابطة مناهضة معاداة السامية بقرار الحكومة، وقال رئيسها جويل روبنفيلد: ”أمام الوضع المتفجر حالياً ومع مشكلة الجهاديين في سوريا والعراق، وأثر الاعتداء على المتحف اليهودي، على بلجيكا التزام أقصى درجات الحذر“.

وكان أحد الأشخاص قتل، في 24 أيار/ مايو الماضي، سائحاً وزوجته ومتطوعة وشاب أخر كان ينظم الدخول إلى المتحف اليهودي في بروكسل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com