السعوديون يسخرون من تصفيق أعضاء مجلس الشورى

السعوديون يسخرون من تصفيق أعضاء مجلس الشورى

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أثار مجلس الشورى السعودي موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، بعد أن اتخذ أعضائه قراراً يجيز لهم التصفيق داخل قاعة المجلس.

وكان أعضاء المجلس الذي يعينه ملك البلاد، قد وافقوا على اقتراح باعتماد التصفيق كوسيلة للترحيب بضيوف المجلس، بهدف رفع الحرج عن المجلس كون عدم التصفيق قد يوحي بوجود معارضة لاستقبال الضيوف.

لكن السعوديين المنشرين على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، لاسيما موقع ”تويتر“، اتخذوا من قرار التصفيق فرصة لانتقاد مجلس الشورى وعدم خوضه في قضايا أساسية تهم حياة المواطن السعودي.

ووجد كثير من المغردين على ”تويتر“ في القرار تعبيراً عن حالة المجلس وافتقاده للصلاحيات التشريعية التي تمتلكها برلمانات أغلب الدول، رغم الطبيعة الساخرة لأغلب التعليقات.

وأطلق مغردون أكثر من هاشتاغ للتعبير عن حالة الاستياء والسخرية من قرار مجلس الشورى، بينها ”الشورى يقرر السماح بالتصفيق“، و“الشورى يقر التصفيق للترحيب“ وسط تفاعل لافت من السعوديين.

وقال الإمام السابق للحرم المكي، الشيخ عادل الكلباني في تغريدة ساخرة من القرار ”كل هالسنين عشان التصفيق ؟ تكبير !“.

وعلق سامي الروقي في تغريدة ”متى الهز والرقص ..!! كل هذي السنين وطالعين لنا بقرار يستفز الشعب، حلوا مشاكل الشعب راح يصفق بيديه ورجليه“.

وسخر المغرد عبدالله المطيري ‏من القرار بطريقة طريفة وقال ”قرار صائب وموفق عقبال مايسمحون بطقطقة الأصابع ،،،، أحس أن الحكومة حاطه مجلس الشورى لاستفزاز الشعب“.

فيما انتقد الداعية الدكتور محسن المطيري مجلس الشورى بحدة قائلاً ”بعد هذه المهازل المتتابعة والمدة الكافية من حق الناس أن يتساءلوا: ماذا حقق المجلس للمواطن..أليس يمثل المواطن؟!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com