العراق.. ارتفاع عدد قتلى عشيرة البونمر السنية إلى 380 ‎‏

العراق.. ارتفاع عدد قتلى عشيرة البونمر السنية إلى 380 ‎‏

المصدر: الأنبار –

ارتفع عدد قتلى أبناء عشيرة البونمر السنية غربي العراق على يد تنظيم داعش إلى 380 شخصا بينهم نساء وأطفال، بحسب نعيم الكعود، أحد شيوخ ووجهاء عشيرة البونمر.

وأوضح الكعود أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي أعدم مساء أمس 75 شخصا بينهم نساء من أبناء عشيرة البونمر شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب)، مشيرا إلى أن التنظيم حاصر العشرات من أبناء العشيرة هناك.

وقال الكعود إن ”75 شخصا بينهم 6 نساء و4 أطفال من أبناء عشيرة البونمر الذين حاصرتهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة رأس الماء قرب بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي“، مشيرا إلى أن ”التنظيم أعدم هؤلاء الأشخاص من الـ200 شخص الذين حاصرهم شمالي الرمادي“، وأضاف أن ”عناصر تنظيم داعش الإرهابي أعدمت منذ أسبوع وحتى الآن أكثر من 380 شخص من أبناء عشيرة البونمر السنية في مناطق هيت وشمال مدينة الرمادي، وذلك من خلال إطلاق النار عليهم في الرأس والصدر والبطن“.

وبحسب الكعود، فإن ”داعش يحتجز أكثر من 125 شخصا بينهم نساء وأطفال في منطقة بحيرة الثرثار وهؤلاء أيضا مهددين بالقتل من قبل التنظيم“، مطالبا ”الحكومة المركزية ببدء عملية عسكرية واسعة وبإسناد من الطيران العراقي على المنطقة المذكورة لحماية المدنيين من جرائم داعش“.

وتخضع مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة ”داعش“، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ“الطائفية“.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com