عدن.. الأمن يوقف 15 مسلحاً حاولوا دخول المدينة

عدن.. الأمن يوقف 15 مسلحاً حاولوا دخول المدينة

أوقف جنود الأمن اليمني في مدينة عدن (جنوب)، مساء يوم السبت، مجموعة من المسلحين أثناء مرورهم بنقطة تفتيش في أحد مداخل المدينة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن ”جنود نقطة التفتيش في منطقة صلاح الدين الواقعة شمال غرب عدن أوقفوا مساء السبت 15 مسلحا كانوا في طريقهم إلى عدن على متن سيارتين“، مشيرا إلى أنهم ليسوا من أبناء عدن ولا يحملون أوراقا ثبوتية توضح هوياتهم.

وأضاف المصدر نفسه أن الموقوفين الذين لم يحدد هوياتهم أحيلوا للتحقيق في مركز احتجاز أمني لمعرفة ملابسات قدومهم عدن.

من جهته، أعلن محمد حرباج، رئيس اللجان الشعبية في منطقة صلاح الدين بعدن، ضبط عدد من مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ قادمين إلى عدن.

وقال حرباج، في بيان نشره مساء السبت، إن ”عناصر اللجان تمكنت من القبض على عدد من المسلحين الحوثيين (لم يحدد عددهم)، وتم التحفظ عليهم قبل أن تقوم قوة أمنية بنقلهم واحتجازهم في مكان غير معروف“.

وأضاف حرباج أن ”اللجان الشعبية في المنطقة تلقت بلاغا بوصول عشرات المسلحين الحوثيين إلى أطراف عدن، ويعتزمون دخولها“، مشيرا إلى أن ”عناصر اللجان نصبت كمينا للمسلحين وأوقفت إحدى سياراتهم بينما لاذ المسلحون في ثلاث سيارات أخرى من الهرب في اتجاه آخر“.

غير أن المصدر الأمني في تعليقه على رواية اللجان الشعبية، أكد لمراسل الأناضول أن ”ارتباط المسلحين بجماعة الحوثي غير مؤكد حتى اللحظة (22:00 ت.غ).“

ومنذ أكثر من أسبوعين، مدت جماعة أنصار الله المعروفة إعلاميا باسم جماعة الحوثي، التي أسقطت العاصمة صنعاء في الـ21 سبتمبر/ أيلول الماضي، نفوذها إلى عدة محافظات يمنية، ونصب مسلحوها نقاطاً أمنية على مداخل عدة محافظات، كما سيروا دورياتهم الأمنية في تلك المحافظات وعلى الطرق الرئيسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com