تقرير: قطر ترسل أموال المونديال لـ“داعش“

تقرير: قطر ترسل أموال المونديال لـ“داعش“

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

كشف موقع صحيفة ”كلكاليست“ الاقتصادية الإسرائيلية أن وزارة الخارجية البريطانية تلقت مطالبات بالتحقيق في عدم حصول الشركات البريطانية التي تتولى تنفيذ مشروعات في قطر ضمن التجهيزات لكأس العالم 2022 على الأموال المستحقة لها بالكامل، مشيراً إلى أن جزءا من هذه الأموال يصل إلى الإرهابيين في تنظيم داعش.

وأشار الموقع إلى أن جزءاً من الأموال التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لقطر باعتبارها الدولة المنظمة للمسابقة لمساعدتها على استكمال الإنشاءات، يصل إلى أيدي إرهابيي الدولة الإسلامية وأن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون طرح هذا الموضوع للمناقشة خلال لقائه أمير قطر، تميم بن حمد، الأربعاء الماضي في لندن.

وأضاف الموقع أن ”كاميرون“، حذر الأمير من خطورة الأمر، وأن الأجهزة البريطانية لديها اعتقاد راسخ بضرورة العمل على ممارسة ضغوط على الدوحة لإيقاف تدفق الأموال للتنظيمات الإرهابية.

وأشار الموقع إلى أن النائب البريطاني ستيف روترام، من حزب العمال البريطاني يؤكد أن كثيراً من الشركات الإنجليزية لم تحصل على جميع مستحقاتها، حيث يتم تحويل تلك الأموال إلى تنظيم الدولة.

وطالب روترام وزارة الخارجية ببحث تلك الاتهامات بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن بريطانيا تقود مبادرة دبلوماسية لوقف تمويل المقاتلين المتشددين في العراق وسوريا، والتي حظت في أغسطس الماضي بتأييد جميع أعضاء مجلس الأمن.

وبحسب المبادرة، سيتم فرض عقوبات على أي دولة تتاجر بشكل مباشر أو غير مباشر مع تنظيم داعش.

وأشار الموقع إلى أن الأمير الذي تلقى تعليمه بالأكاديمية العسكرية البريطانية في عام 1998، ستتم بلا شك مساءلته عن استغلال العمال الأجانب الذين يساعدون بلاده في الاستعداد للمونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com