إسرائيل تغلق معبري غزة الأحد

إسرائيل تغلق معبري غزة الأحد

غزة – قال مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، إن إسرائيل ستغلق غدا الأحد، معبري غزة الوحيدين، ”كرم أبو سالم“، وبيت حانون (إيريز).

وقال ”منير الغلبان“، مدير الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، (المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة) إنّ السلطات الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني بإغلاق المعبر غدا، دون ذكر أي أسباب.

وأضاف الغلبان أن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بإغلاق المعبر دون أن تحدد مدة إغلاقه.

وحذّر الغلبان من تأثير إغلاق المعبر، على إمداد قطاع غزة بالمواد والمستلزمات الغذائية.

كما وستغلق السلطات الإسرائيلية، معبر بيت حانون ”إيريز“ شمالي قطاع غزة، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة وفق تأكيد الغلبان باستثناء الحالات الإنسانية الطارئة.

ويربط قطاع غزة بإسرائيل في الوقت الحالي، معبران، الأول هو معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة، ومعبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب قطاع غزة وهو المعبر التجاري الوحيد الذي أبقت عليه إسرائيل بعد إغلاقها لأربعة معابر تجارية، في عام 2007، عقب سيطرة حركة حماس على القطاع.

وكانت قذيفة صاروخية مصدرها غزة أطلقت ، على جنوبي إسرائيل، ليل الجمعة السبت، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسب الجيش الإسرائيلي.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الحادث، الثاني من نوعه منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، برعاية مصرية، في السادس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة