البشمركة تدخل كوباني رغم قصف داعش
البشمركة تدخل كوباني رغم قصف داعشالبشمركة تدخل كوباني رغم قصف داعش

البشمركة تدخل كوباني رغم قصف داعش

عواصم - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو 10 من مقاتلي البشمركة العراقيين دخلوا مدينة كوباني السورية عبر حدود تركيا اليوم الخميس.



وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن مقاتلي البشمركة الآخرين من المقرر أن يدخلوا المدينة المعروفة أيضا باسم عين العرب "في غضون ساعات".

وتعرضت المنطقة الحدودية من عين العرب لقصف كثيف من تنظيم "الدولة الاسلامية" ما ساهم على الأرجح في تأخير دخول قوات البشمركة العراقية إلى المدينة السورية عبر تركيا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "أمطر تنظيم الدولة الإسلامية المنطقة الحدودية من عين العرب بالقصف بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة الليلة الماضية، بالتزامن مع هجوم جديد شنه على حي الجمرك في شمال المدينة في اتجاه المعبر الحدودي مع تركيا".

وأضاف أن مقاتلي "وحدات حماية الشعب احبطوا الهجوم"، مضيفا أن القصف استؤنف صباح اليوم بالكثافة نفسها.

وقال عبد الرحمن إن "استهداف المنطقة الحدودية من شأنه أن يؤخر دخول قوات البشمركة التي وصلت إلى تركيا أمس قادمة من العراق" في طريقها إلى كوباني لمساندة المقاتلين الأكراد في المدينة التي تتعرض لهجوم منذ أكثر من شهر ونصف الشهر في محاولة للتنظيم الجهادي المتطرف للاستيلاء عليها.

وأشار المرصد إلى أن "الهجمات العنيفة التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية توقع في صفوفه العديد من القتلى، ويمكن، بحسب مقاتلين وشهود، مشاهدة جثث هؤلاء المقاتلين في شوارع ومناطق الاشتباكات ملقية على الأرض لساعات طويلة من دون أن يقدم أحد على انتشالها".

وتشهد عين العرب منذ الصباح اشتباكات بين المقاتلين الجهاديين والأكراد على محاور عدة.

وجدد المرصد التأكيد أن 51 عنصرا فقط من الجيش الحر دخلوا إلى المدينة الأربعاء عبر الحدود التركية لمساندة "وحدات حماية الشعب".

وكان مسؤول تركي محلي ذكر أن عدد المقاتلين الذين دخلوا يصل إلى 150.

ولا يزال مقاتلون قدموا إلى تركيا برا وجوا من كردستان العراق ينتظرون بأسلحتهم الثقيلة في تركيا في مكان قريب من الحدود في انتظار الانضمام إلى رفاقهم في كوباني.

وبعثت هذه التعزيزات الأمل في صمود كوباني التي يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ أكثر من أسبوعين على حوالي نصفها.

وأعلن قائد الائتلاف الدولي ضد الجهاديين في العراق وسوريا الجنرال جون آلان أمس أن "كوباني لن تسقط في يد تنظيم الدولة الإسلامية".

وساهمت الغارات الجوية التي نفذها الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة منذ نهاية ايلول/سبتمبر والتي استهدفت مواقع وتجمعات لتنظيم "الدولة الإسلامية" في إعاقة السيطرة الكاملة على ثالث المدن الكردية السورية.

والتنظيم المعروف بـ"داعش" استولى خلال هجومه في اتجاه كوباني على مساحة واسعة في محيطها. وقتل في المعارك المتواصلة منذ أكثر من ستة أسابيع أكثر من 800 شخص، معظمهم مقاتلون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com