الإمارات تستهجن اتهامات بشأن إساءة معاملة معتقلين – إرم نيوز‬‎

الإمارات تستهجن اتهامات بشأن إساءة معاملة معتقلين

الإمارات تستهجن اتهامات بشأن إساءة معاملة معتقلين

المصدر: أبوظبي- إرم

استغربت مصادر إماراتية ما رددته بعض المنظمات الحقوقية الأوروبية، بشأن الخلايا الإخوانية التي اعتقلتها السلطات الإماراتية، وقدمتها للمحاكمة بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم، والإضرار بالاستقرار والأمن العام.

وقالت المصادر إن ادعاءات تلك المنظمات، مغرضة وتجافي الحقيقة، حيث أن من تم اعتقالهم تتم محاكمتهم بصورة علنية، وأمام محاكم مدنية، ويوفر لهم حق الدفاع أمام تلك المحاكم.

وأكدت المصادر أنه لا صحة لما أوردته تلك المنظمات بشأن أوضاع وظروف المعتقلين، وأكدت أن ظروف الاعتقال تتفق والمعايير الدولية.

وجاءت هذه التوضيحات على خلفية الدعوة التي أطلقتها بعض المنظمات الحقوقية، للتظاهر أمام المقر الأوروبي في جنيف، احتجاجا على ما أسمته، استمرار اعتقال نحو 200 شخص من جنسيات مختلفة، معظمهم من الإماراتيين، فيما يتوزع الباقي على جنسيات عربية مختلفة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن متحدثة باسم إحدى المنظمات المشاركة في هذا التحرك فإن: ”من بين هؤلاء المعتقلين 108 إماراتيين و28 مصريا و6 جزائريين و5 تونسيين و11 يمنيا و3 من كل من قطر وسوريا وفلسطين وجزر القمر ومعتقل واحد من كل من تركيا ولبنان والأردن بينما تضاربت المعلومات حول وجود معتقلين ليبيين يتراوح عددهم ما بين 9 و30 معتقلا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com