الحوثيون يستولون على مدينة الرضمة بمحافظة إب
الحوثيون يستولون على مدينة الرضمة بمحافظة إبالحوثيون يستولون على مدينة الرضمة بمحافظة إب

الحوثيون يستولون على مدينة الرضمة بمحافظة إب

صنعاء - استولى مسلحون حوثيون، اليوم الأربعاء، على مدينة الرضمة، بمحافظة إب، وسط اليمن، بعد مواجهات مع مسلحي القبائل، بحسب مصدر قبلي.



وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن "مسلحين حوثيين استولوا على مدينة الرضمة، بعد أكثر من 24 ساعة من المواجهات مع مسلحي القبائل".

وأضاف المصدر، أن "المسلحين الحوثيين انتشروا في المدينة بشكل كثيف عقب السيطرة عليها"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان مصدر أمني، قال في وقت سابق اليوم، إن "10 من مسلحي القبائل قتلوا، بالإضافة إلى 7 من مسلحي الحوثي في الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين، منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم في المدينة ذاتها (تعتبر مركز المديرية التي تحمل ذات الاسم)".

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أنه جرى نقل جثث القتلى إلى مستشفى الرأفة بمديرية الرضمة.

وكان مصدر قبلي أفاد، يوم أمس، بأن الاشتباكات اندلعت عقب تسليم جنود من الجيش مواقعهم للحوثيين في المنطقة.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com