طلاب جامعة صنعاء يتظاهرون رفضاً للتواجد المسلح – إرم نيوز‬‎

طلاب جامعة صنعاء يتظاهرون رفضاً للتواجد المسلح

طلاب جامعة صنعاء يتظاهرون رفضاً للتواجد المسلح

صنعاء – تظاهر العشرات من طلاب جامعة صنعاء اليمنية (حكومية)، اليوم الأربعاء، للمطالبة بإنهاء كل المظاهر المسلحة، والتواجد غير القانوني للمليشيات، في إشارة إلى مسلحي الحوثي، بحسب بيان صادر عن الطلاب.

وأضاف البيان أن ”خروجنا اليوم يأتي استكمالاً لجهود سنوات مضت من المطالبة المستمرة، بالحفاظ على مدنية الجامعة وقدسيتها، كصرح تعليمي ينأى بنفسه عن مماحكات السياسية، ودفع ضرائب الحروب“.

وطالب البيان بـ“ضرورة إنهاء التواجد المسلح والحفاظ على مدنية جامعة صنعاء، والتعاقد مع شركة أمنية خاصة تقوم بمهام الحماية، بالإضافة إلى إجراء انتخابات اتحاد طلاب اليمن كجهة شرعية تمثل الطالب وتدافع عن حقوقه“.

وأمهل المتطاهرون رئاسة الجامعة 72 ساعة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء التواجد المسلح، وإلا فـ“إننا نتعهد بمزيد من التصعيد“.

ويتواجد مسلحون حوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي في حرم جامعة صنعاء، وعلى بواباتها تحت مسمى ”اللجان الطلابية الثورية“، دون أن يؤدي هذا إلى توقف الدراسة المستمرة حتى اليوم‎.

ومنذ سيطرتهم على صنعاء، اقتحم الحوثيون بنفس الطريقة مقار حكومية مدنية وعسكرية، واحتلوها، وتدخلوا في شؤونها المالية والإدارية، كالعودة إليهم في مسائل التوظيف وصرف رواتب ومستحقات مالية، وهو الأمر الذي تكرر مع مؤسسات خاصة مختلفة، بحسب مسؤولين أمن، وشهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com