الحوثيون يحلون الاتحاد العام لطلاب اليمن

الحوثيون يحلون الاتحاد العام لطلاب اليمن

المصدر: صنعاء - من أحمد الصباحي

أعلنت جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، حل الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء بعد سيطرتها على مجمل مباني الجامعة ووضع حراسة لها من المسلحين التابعين لها.

وقامت عناصر مسلحة تابعة للحوثيين، بقيادة شخص يدعى ”أبو علاء الكبسي“ باقتحام كلية التربية، السبت الماضي، واعتقلت رئيس الاتحاد في الكلية ”علي ناصر أحمد“، أثناء وجوده في ساحة الكلية واقتادته إلى مكتب الأمن التابع للجماعة وقامت بالتحقيق معه، وقال علي ناصر أحمد، إن عناصر تابعة للحوثيين صادروا مفتاح مكتب الاتحاد أثناء التحقيق معه، وأجبروه بالتوقيع على التزام يقضي بعدم الحديث لأي طالب في الجامعة، مع السماح له بحضور محاضراته الدراسية.

وأغلق الحوثيون جميع مكاتب الاتحاد العام لطلاب اليمن في عدد من كليات الجامعة، وأنشأوا كياناً جديداً خاصاً بهم يدعى ”اللجان الطلابية“، كبديل مواز للاتحاد العام لطلاب اليمن المنتخب.

وقد أدان القطاع الطلابي للتنظيم الناصري في العاصمة صنعاء اقتحام مقاتلي الحوثي للحرم الجامعي في جامعة صنعاء، وإعلانها حل الاتحاد العام لطلاب اليمن، واستنكر بيان للقطاع الطلابي سيطرة المسلحين على مقرات الاتحاد في الكليات، واستخدمها كسكن لهم.

وطالب الناصري، جماعة الحوثي الانسحاب الفوري من الحرم الجامعي، وتسليم مقرات الاتحاد التي تم الاستيلاء عليها إلى رئاسة الجامعة وعمادة الكليات، وشدد على رئاسة الجامعة تحمل مسئوليتها في إخلاء الجامعة من المليشيات المسلحة والتعاقد مع شركات أمنية لحماية أمن الجامعة ومنتسبيها.

ودعاها إلى إيقاف كافة التعاملات مع أي جهة كانت باسم الاتحاد لفقدان شرعيتها النقابية، وإيقاف كافة الإمكانيات المالية الخاصة به حتى يتم انتخاب قيادة جديدة له، ودعا القطاع الطلابي للتنظيم الناصري المكونات والمبادرات الطلابية لعقد لقاء موسع لمناقشة الوضع الحالي الذي وصل إليه الاتحاد العام لطلاب اليمن.

وطالب الطلاب التحلي باليقظة والحكمة وعدم الانخراط في أي صراع يكون ضحيته العملية التعليمية برمتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com