الكويت.. منحة مليارية جديدة لمصر

الكويت.. منحة مليارية جديدة لمصر

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

قالت صحيفة ”المال“ المصرية نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمها، إن مصر حصلت مؤخراً على منحة بقيمة مليار دولار من دولة الكويت، لدعم الموازنة العامة للدولة بعد مشاورات تمت على أعلى مستوى بين الجانبين المصري والكويتي.

وأكدت المصادر أن المساعدات الجديدة تم إيداعها في حساب وزارة المالية بالبنك المركزي المصري، دون أن يرد أي إعلان رسمي من الجانبين في هذا الخصوص لحد الآن، رغم التوجه الكويتي العلني لدعم الاقتصاد المصري.

وحصلت مصر على مساعدات خلال العام المالي الماضي تتجاوز قيمتها 21 مليار دولار، من بينها 3 مليارات من الجانب الكويتي، والباقي من الإمارات والسعودية، بخلاف مساعدات بترولية تقترب من الـ 9 مليار دولار خلال العام المالي الحالي.

وتأمل الحكومة المصرية في الحصول على 5 مليار دولار مساعدات إماراتية قبل انعقاد قمة مصر الاقتصادية مطلع العام المقبل بهدف تعويض المساعدات القطرية المقرر سدادها الشهر المقبل وتقدر ب 2.5 مليار دولار إلى جانب تغطية التزامات أخرى.

وقد لايتم الإعلان الرسمي عن المساعدة الكويتية الجديدة، إلى حين انعقاد اجتماع اللجنة العليا المصرية الكويتية التي تضم وزراء من الدولتين الشهر المقبل بالكويت، لبحث تنشيط الاستثمارات المشتركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة