إدانة دبلوماسي كويتي بتهمة التعدي على رجال الأمن

إدانة دبلوماسي كويتي بتهمة التعدي على رجال الأمن

المصدر: فريق التحرير

أوقعت محكمة أول درجة  في الكويت عقوبة الغرامة المالية على دبلوماسي في وزارة الخارجية بعد أن أدانته بتهمة التعدي على رجال الأمن وإهانتهم، وفق صحيفة الرأي.

ولخص مصدر مطلع تفاصيل الواقعة بالقول:“أثناء قيام هيئة الزراعة والثروة السمكية بحملة لمتابعة مخالفات الرعي الجائر في إحدى الساحات البرية في محافظة الجهراء، سجل المختصون إنذارًا لأحد الجواخير الموجودة بالقرب من الطريق السريع، وخوفًا من نزول الجِمال إلى طريق الدائري السادس، غير أن صاحب الجاخور – من ناحيته – اعترض على إجراءات هيئة الزراعة والثروة السمكية بحجة قيامهم بالمصادرة؛ ما دفع أعضاء الهيئة إلى الاستعانة بقوة أمنية من وزارة الداخلية“.

وأضاف المصدر أنه ”بعد وصول رجال الدوريات، بادر صاحب الجاخور بالاتصال على الدبلوماسي مستعينًا به، فاستجاب الأخير بالحضور، واتضح أنه يعمل في وزارة الخارجية، وتحديدًا في إحدى سفارات الكويت في الخارج، واعترض بدوره على الإجراءات، ثم قام بالتعدي على عناصر الأمن وإهانتهم؛ ما دفعهم إلى تسجيل قضية بحقه أُحيلت إلى النيابة، ومن ثم إلى المحكمة“.

وقال إنه ”وبالرغم من تنازل الشرطة عن دعواها بحق الدبلوماسي، فإن قاضي المحكمة أدانه وأصدر حكمًا بمعاقبته بغرامة مالية تبلغ 50 دينارًا عن كل تهمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com