الكويت ترفع منع السفر عن المتهمين بالتستر على مداني خلية العبدلي‎
الكويت ترفع منع السفر عن المتهمين بالتستر على مداني خلية العبدلي‎الكويت ترفع منع السفر عن المتهمين بالتستر على مداني خلية العبدلي‎

الكويت ترفع منع السفر عن المتهمين بالتستر على مداني خلية العبدلي‎

قررت محكمة الجنايات الكويتية رفع منع السفر عن عشرة من متهمي التستر على مداني خلية العبدلي، البالغ عددهم 13 شخصًا، في حين أبقت قرار المنع على الثلاثة الآخرين، مع تحديد تاريخ الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل للمرافعة في الدعوى المقامة ضدهم.

وكانت المحكمة، وعبر عشر جلسات سابقة، قد وجهت أسئلة للمتهمين عن مدى تخابرهم مع إيران وقيامهم بالتستر على مداني خلية العبدلي الذين تواروا عن الأنظار فور صدور حكم نهائي من محكمة التمييز بإدانتهم بالحبس، لكنهم أجابوا بالنفي، وفقًا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأضافت الصحيفة أن "المحكمة سبق وأن استجوبت مسؤولين في إدارة المؤسسات الإصلاحية بناء على طلب دفاع المتهمين، قبل أن تقرر إعادة الدعوى إلى النيابة العامة لإعادة التحقيق مع المتهم الثاني بشأن تهمة التخابر وطلب حركة سفره ومعرفة أيام خروجه من البلاد وعودته إليها".

وكان المتهمون في التستر على الخلية المسلحة قد أحيلوا سابقًا إلى المحاكمة بتهمة إيواء أعضاء الخلية والتستر عليهم، إضافة إلى اتهام عدد منهم بالتخابر مع إيران.

وأدانت الكويت مطلع عام 2016 مجموعة تتألف من 25 كويتيًا وإيراني واحد بالتجسس لصالح إيران وحزب الله اللبناني و"ارتكاب أفعال من شأنها المساس بسلامة ووحدة أراضي دولة الكويت"، بعد اكتشاف مخبأ أسلحة ومتفجرات في مداهمة لمزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود العراقية في آب/ أغسطس 2015.

وقضت محكمة التمييز في 18 حزيران/ يونيو 2017، بالسجن المؤبد على "العقل المدبر للخلية"، وبسجن 20 متهمًا آخرين بين 5 و15 عامًا، إلا أن بعض المدانين قد اختفوا بعد صدور الحكم، إذ كانت محكمة الاستئناف قد أفرجت عنهم ليحكموا طلقاء، إلا أنه تم القبض عليهم لاحقًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com