الرئيس الصيني يزور الإمارات الخميس المقبل في أول جولة خارجية بعد إعادة انتخابه
الرئيس الصيني يزور الإمارات الخميس المقبل في أول جولة خارجية بعد إعادة انتخابهالرئيس الصيني يزور الإمارات الخميس المقبل في أول جولة خارجية بعد إعادة انتخابه

الرئيس الصيني يزور الإمارات الخميس المقبل في أول جولة خارجية بعد إعادة انتخابه

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، أن الرئيس الصيني، شي جينبينغ، من المقرر أن يصلها، الخميس المقبل، في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسًا لبلاده، في مارس/آذار الماضي.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات، منصور بن زايد آل نهيان، حرص بلاده على تنمية وتعزيز علاقاتها مع الصين بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في دعم جهود التنمية والتطوير في كافة المجالات، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وأوضح أن الزيارة، التي تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس الصيني مع محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتبحث الزيارة "سبل تعزيز العلاقات الثنائية والرقي بها إلى أعلى المستويات، في ظل التعاون الاستراتيجي المتنامي بين البلدين الصديقين، إضافة إلى التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق المصدر ذاته.

ووصف منصور بن زايد الزيارة بأنها محطة مهمة تعكس عمق ومتانة العلاقات المتطورة بين البلدين، والرغبة في تنميتها وتنويعها في كافة المجالات، ودفع التعاون بينهما نحو آفاق أرحب، بما يحقق الأهداف والطموحات المشتركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com