أخبار

قرقاش: الإمارات أصبحت شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي
تاريخ النشر: 10 يوليو 2018 6:41 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2018 6:41 GMT

قرقاش: الإمارات أصبحت شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي

أكد أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن بلاده أصبحت شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العرب في هذه المنطقة المهمة. وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر" إنه "عبر سنوات من العمل المضني لدعم الاستقرار ومكافحة الاٍرهاب والقرصنة في الصومال والجهود التنموية في جيبوتي وأرض الصومال والتواصل السياسي مع اريتريا وإثيوبيا أصبحت الإمارات شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة". https://twitter.com/AnwarGargash/status/1016546542147244033 وأضاف قرقاش: "بطبيعة الحال التواصل السياسي مع القرن الأفريقي يحمل في طياته المخاطر والفرص، ولكنه أساس لارتباط المنطقة بأمن وازدهار عالمنا العربي، والتعامل الجاد والنفَس الطويل لسياسة الإمارات

+A -A
المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أكد أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن بلاده أصبحت شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العرب في هذه المنطقة المهمة.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع ”تويتر“ إنه ”عبر سنوات من العمل المضني لدعم الاستقرار ومكافحة الاٍرهاب والقرصنة في الصومال والجهود التنموية في جيبوتي وأرض الصومال والتواصل السياسي مع اريتريا وإثيوبيا أصبحت الإمارات شريكًا مقدرًا في القرن الأفريقي ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة“.

وأضاف قرقاش: ”بطبيعة الحال التواصل السياسي مع القرن الأفريقي يحمل في طياته المخاطر والفرص، ولكنه أساس لارتباط المنطقة بأمن وازدهار عالمنا العربي، والتعامل الجاد والنفَس الطويل لسياسة الإمارات يحظى بالاحترام في القرن ودولياً“.

وتابع الوزير الإماراتي قائلاً: ”محاور سياستنا الخارجية واضحة وشفافيتها أساس مصداقيتها، فهي أولًا عربية ومحاورها الاعتدال، والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وتحفيز التنمية، والأزدهار المشترك، هذه الأهداف تجعل الإمارات شريكًا مرّحبًا به“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك