سفير قطر يستجدي في طهران: إيران لم تتركنا أثناء ”الحصار“

سفير قطر يستجدي في طهران: إيران لم تتركنا أثناء ”الحصار“

المصدر: طهران- إرم نيوز

قال سفير دولة قطر في طهران، علي بن حمد السليطي، الإثنين، إن إيران لم تتركنا وحدنا أثناء المقاطعة  التي فرضتها الدول العربية على بلاده، جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني.

ونقلت وكالة أنباء البرلمان الإيراني “ ICANA “ عن السليطي قوله  ”نشكر إيران على دعمها خلال الحصار الذي تعرضت له بلادنا من الدول العربية، فإيران لم تتركنا وحدنا“ على حد تعبيره.

وأوضح السليطي خلال انتهاء مهمته بقرار من أمير قطر وتعيين محمد سعيد الفهيد الهاجري كسفير جديد في طهران ”إن السفير القادم إلى إيران سيعمل على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وآمل أن تتطور العلاقات أكثر بين البلدين“.

بدوره، دعا لاريجاني، قطر إلى الحوار مع الدول العربية لحل الأزمة، وقال إن ”قضايا المنطقة قابلة للحل من خلال التشاور ولا يتطلب الأمر التدخل الأجنبي“، مشيرًا وهو يخاطب السفير السليطي ”بذلتم جهودًا كبيرة لتعزيز العلاقات بين البلدين“.

واعتبر لاريحاني بحسب الوكالة الإيرانية أن فرض المقاطعة  ”خطوة غير صحيحة“، مضيفًا أنه يجب حل جميع القضايا في المنطقة من خلال الحوار والتشاور.

وفي 13 من حزيران (يونيو) الماضي، أصدر أمير قطر ”الشيخ تميم بن حمد آل ثاني“، مرسومًا يقضي بتعيين محمد حمد سعد الفهيد الهاجري، سفيرًا جديدًا للدوحة في طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة