السجن لمسلم البراك ونواب آخرين في ”اقتحام مجلس الأمة“ بالكويت (صور)

السجن لمسلم البراك ونواب آخرين في ”اقتحام مجلس الأمة“ بالكويت (صور)

المصدر: فريق التحرير

عاقبت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأحد، نائبين كويتيين حاليين بالسجن 3 سنوات ونصف السنة، إضافة إلى حبس 6 نواب سابقين لمدة سنتين، في قضية اقتحام مجلس الأمة الكويتي.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم رفض طعن النيابة للمحكومين بالبراءة في القضية ومعاقبة عدد من المتهمين بالحبس 3 سنوات وآخرين سنتين ووقف تنفيذ الأحكام لمدة سنة.

وأفاد حساب ”المجلس“ الإخباري بأن ”محكمة التمييز قضت بحبس مسلم البراك وجمعان الحربش ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم ومبارك الوعلان وخالد الطاحوس وسالم النملان 3 سنوات مع الشغل“.

وأضاف أنه تم أيضاً ”معاقبة المتهمين فهد الخنة ومشعل الذايدي وراشد العنزي وناصر فراج المطيري ومحمد الدوسري وعبدالعزيز المنيس بالحبس 3سنوات و6 أشهر مع الشغل“.

وكانت محكمة التمييز حجزت القضية للنطق بالحكم في جلسة الـ 6 من مايو/أيار الماضي ثم مدت الأجل إلى الـ 8 من يوليو/تموز الجاري.

وقررت في الثامن عشر من فبراير/شباط الماضي وقف حكم محكمة الاستئناف، وإخلاء سبيل جميع المتهمين.

وقال المحامي حسين العبدالله عبر ”تويتر“ معقباً على الأحكام: ”أحكام قضية دخول المجلس ضد النواب سترتب انتخابات تكميلية وستحرمهم من الترشح مستقبلاً إلى حين رد اعتبارهم“.

واقتحم متظاهرون في 2011 مجلس الأمة عقب تظاهرة نظمتها المعارضة ضد رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح.

ووصف أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح الحادثة بـ ”الأربعاء الأسود“، قائلاً إن ”الاعتداء على رجال الأمن لن يمر دون محاسبة“.

وحوكم المتهمون بتهم مختلفة بينها ”استعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين“، و“دخول عقار في حيازة الغير بقصد ارتكاب جريمة والاتلاف والاشتراك في تجمع داخل مجلس الامة“.

وشملت الاتهامات ”الدعوة الى التجمع داخل مجلس الامة“ و“اهانة رجال الشرطة وتحريض رجال الشرطة على التمرد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com