الجيش الأمريكي يرد على تهديدات إيران للملاحة البحرية في الخليج العربي
الجيش الأمريكي يرد على تهديدات إيران للملاحة البحرية في الخليج العربيالجيش الأمريكي يرد على تهديدات إيران للملاحة البحرية في الخليج العربي

الجيش الأمريكي يرد على تهديدات إيران للملاحة البحرية في الخليج العربي

تعهد الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، بالحفاظ على حرية الملاحة لناقلات النفط في الخليج العربي، بعد أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام ناقلات النفط.

وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى في الجيش بيل أوربان، إنّ القوات البحرية الأمريكية والحلفاء الإقليميين جاهزون لضمان حرية الملاحة والتدفق الحر للبضائع، حيثما يتيح القانون الدولي (في الخليج العربي)، حسب قناة "الحرة" الأمريكية.

وأمس الأربعاء، هدد إسماعيل كوثري، القيادي بالحرس الثوري الإيراني، بمنع مرور شحنات النفط عبر مضيق هرمز، إذا حظرت واشنطن صادرات بلاده منه.

وأصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني، تهديدات مشابهة، أشاد بها قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أمس الأربعاء.

وتعليقًا على التهديدات الإيرانية، قال سليماني إن الفيلق "جاهز لتنفيذ الأوامر"؛ وفقًا لتقارير إعلامية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الـ8 من أيار/ مايو الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي، الموقع عام 2015 بين طهران ومجموعة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا، والذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران، والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com