الجامعة العربية تكرّم محمد بن راشد – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية تكرّم محمد بن راشد

الجامعة العربية تكرّم محمد بن راشد

المصدر: فريق التحرير

منحت جامعة الدول العربية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة في الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي درع العمل التنموي العربي.

جاء ذلك تقديرًا لإسهاماته المؤثرة في مجال التنمية العربية، ورؤيته غير التقليدية في تمكين المجتمعات العربية ونشر المعرفة وصياغة المستقبل وبناء عالم أكثر استقرارًا ونماءً، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتهدف جائزة ”درع العمل التنموي العربي“ إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة والملهمة في مجال التنمية على الصعيد العربي وتشكل مصدر إلهام للعاملين في المجالات التنموية، وتمنح لشخصيات قيادية وريادية عربية لديها إسهامات معروفة وملموسة ومؤثرة في مجال التنمية المستدامة بمعناها الشامل.

وتسلم الدرع بالنيابة عن الشيخ محمد بن راشد  في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي.

ويقود الشيخ محمد بن راشد العديد من الأعمال التنموية والإنسانية تحت مظلة مؤسسة ”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية“ التي تضم 33 مؤسسة ومبادرة وتعد أكبر مؤسسة إنسانية وتنموية في المنطقة، بحجم إنفاق كلي بلغ 1.8 مليار درهم في العام 2017، استفاد من برامجها ومشاريعها 69 مليون شخص في 68 دولة حول العالم.

وتعمل المؤسسة ضمن خمسة قطاعات حيوية هي المساعدات الإنسانية والإغاثية المباشرة ونشر التعليم والمعرفة والرعاية الصحية ومكافحة المرض وابتكار المستقبل والريادة ومبادرات تمكين المجتمعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com