الكويت تتوقع عودة قريبة لإنتاج النفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية
الكويت تتوقع عودة قريبة لإنتاج النفط بالمنطقة المقسومة مع السعوديةالكويت تتوقع عودة قريبة لإنتاج النفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية

الكويت تتوقع عودة قريبة لإنتاج النفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية

توقع وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي، عودة إنتاج النفط في المنطقة المقسومة بين دولتي الكويت والسعودية قريبًا.

وقال الوزير، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، الثلاثاء، إن "إنتاج النفط في المنطقة المقسومة بين الجانبين متوقف حاليًا، وأتوقع عودة الإنتاج قريباً".

ويقع حقلا "الخفجي" و"الوفرة" في المنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية، وتراوح إنتاجهما بين 500 إلى 600 ألف برميل نفط يومياً، مناصفة بين الدولتين.

وأغلق البلدان العضوان في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، حقل الخفجي الواقع بالمنطقة المقسومة في تشرين الأول/أكتوبر 2014 لأسباب بيئية، تبعه إغلاق حقل الوفرة في مايو/ أيار 2015 لعقبات تشغيلية.

وسيساعد تشغيل الحقلين، على زيادة إنتاج البلدين من النفط خاصة بعد اتفاق "أوبك" الأخير بزيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميًا.

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجون خارجها، الجمعة الماضي، عن زيادة في إنتاج النفط بدءًا من مطلع تموز/يوليو المقبل، للحفاظ على إمدادات السوق، وستتم الزيادة عبر تقليص خفض الإنتاج الفعلي من 2.2 مليون برميل يومياً، إلى 1.2 مليون برميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com