مصادر كويتية: وزير الخارجية سيطلب من بريطانيا تسليم فهد الرجعان
مصادر كويتية: وزير الخارجية سيطلب من بريطانيا تسليم فهد الرجعانمصادر كويتية: وزير الخارجية سيطلب من بريطانيا تسليم فهد الرجعان

مصادر كويتية: وزير الخارجية سيطلب من بريطانيا تسليم فهد الرجعان

كشفت مصادر مطلعة في الكويت عن إدراج قضية تسليم فهد الرجعان المتهم بواحدة من أكبر قضايا الفساد المالي في مؤسسات القطاع العام، خلال الزيارة المرتقبة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد إلى بريطانيا في شهر تموز/ يوليو المقبل.

وقالت المصادر إن "وزير الخارجية سيبحث مع السلطات البريطانية كيفية استعادة الرجعان المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك خلال زيارة الوزير المرتقبة والتي ستكون في إطار انطلاق أعمال الدورة الـ12 لمجموعة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية"، وفقًا لصحيفة "القبس" الكويتية.

واتُهم الرجعان المقيم في بريطانيا باختلاس 390 مليون دولار من مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تعد من أكبر المؤسسات الحكومية، والتي تولى الرجعان إدارتها لمدة 30 عامًا انتهت مطلع عام 2015.

وتتشعب خيوط القضية المثيرة للجدل لتصل إلى خارج الكويت، في عدد من البنوك السويسرية والبريطانية، وكان القضاء السويسري أصدر مطلع عام 2015 حكمًا يسمح بالكشف عن 15 حسابًا مصرفيًا للرجعان، في بنكين اثنين فقط، إذ وصلت قيمة المبالغ التي تم حجزها إلى 100 مليون دولار.

يذكر أن مؤسسة التأمينات تملك استثمارات بقيمة 70 مليار دولار، وهي مؤسسة حكومية تستقطع مبالغ من رواتب الموظفين الكويتيين على أن تتحمل صرف رواتبهم بعد تقاعدهم بنسبة تصل أحيانًا إلى 95 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com