التخلص من أسلحة أمريكية بصحراء الكويت يثير جدلًا واسعًا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

التخلص من أسلحة أمريكية بصحراء الكويت يثير جدلًا واسعًا (فيديو)

التخلص من أسلحة أمريكية بصحراء الكويت يثير جدلًا واسعًا (فيديو)

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أثارت مقاطع فيديو، تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقيل إنها للتخلص من أسلحة أمريكية في صحراء الكويت، جدلًا واسعًا وانتقادات حادة طالت رئيس الحكومة، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وعددًا من الوزراء.

القضية أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب قيام حساب غير موثق ”تويتر“ تحت اسم (حراك)، بنشر مقطع فيديو ”لعدد من الجنود الأمريكيين في منطقة صحراوية، يقومون بحرق أسلحة وسيارات“.

وأبدى ناشطون كويتيون استياءهم من ”استخدام أرض الكويت لردم نفايات الأسلحة الأمريكية“، متسائلين عن دور الحكومة في الحادثة والخطوات التي اتخذتها للحد من الآثار السلبية لها.

وانتقد الحقوقي صلاح الهاشم الحكومة؛ بسبب ما قال إنه ”تفجير الجيش الأمريكي للأسلحة المنتهية الصلاحية بدون رقابة حكومية، أو ممثل لوزير الدفاع الكويتي“.

وتابع الهاشم انتقاده، موجهًا أسئلة لوزيري الصحة والإسكان ”حول علمهم بهذه الحادثة والاحتياطات المتخذة لحماية البيئة والسكان، مطالبًا باستجواب رئيس الحكومة ووزير الدفاع حول هذا العمل المهين للبلد“.

وردَّ الدكتور حمد محمد المطر على تعليقات الهاشم، بالقول: ”أستاذ صلاح هذا الكلام خطير للغاية ونحتاج فعلًا تطمينات حكومية، وعلى أعضاء مجلس الأمة تفعيل أدواتهم السياسية لمتابعة هذا الموضوع الخطير“.

وعلق الناشط الكويتي (بن ثويمر)، قائلًا: ”إي هذا صحيح، لازم بأسرع وقت الحكومة تتدخل، هذا خطير ومميت لاينتهي للعلم نصف العمر الافتراضي ألف سنة، للعلم سيسبب التصحر وقتل الشعب من أمراض الغدد والعظام وجميع أنواع السرطان، الله يشافي الجميع. لازم لازم تتدخل الحكومة“.

بدوره، قال الضابط في الجيش الكويتي منجد البدر، إن ”تفجير الذخيرة المنتهية صلاحيتها إجراء طبيعي لكل جيش، وما يفجر ليس له ضرر بيئي..“.

ولم يحدد صاحب الحساب الذي نشر المقاطع تاريخ تسجيلها، كما لم تصدر السلطات الكويتية، أي بيان رسمي لحد الساعة، يوضح ملابسات الحادث، ويضع حدًا للجدل المثار حوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com